قافلة بيطرية مجانية بقرية كفر شبرا اليمن في زفتى - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قافلة بيطرية مجانية بقرية كفر شبرا اليمن في زفتى

علاء شبل
نشر في: الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 12:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 12:55 م

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، قافلة بيطرية مجانية بقرية كفر شبرا اليمن التابعة لمركز زفتى، في إطار تنفيذ فعاليات القوافل البيطرية ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

وأوضح الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، اليوم الأربعاء، أن فعاليات القافلة تضمنت تقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمن تواصل مع أطباء القافلة، وخلالها تم الكشف وتقديم العلاج لـ160 حيوانا، و2285 طائرا، وصرف التحصينات والأدوية.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أنه تم رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، تشخيص الحمل والأمراض المسببة لتأخر الحمل فى الإناث بواسطة جهاز السونار "الموجات فوق الصوتية"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات من مديرية الطب البيطري بالغربية.

وكان محافظ الغربية، قد أكد على أهمية تضافر الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية، وإجراء التحصينات الدورية و الإبلاغ عن الاشتباه في أية أمراض وبائية، وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك