تيسلا للسيارات الكهربائية تخفض قوة العمل وتسرح 3000 عامل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تيسلا للسيارات الكهربائية تخفض قوة العمل وتسرح 3000 عامل

(د ب أ)
نشر في: الجمعة 18 يناير 2019 - 6:03 م | آخر تحديث: الجمعة 18 يناير 2019 - 6:03 م

قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تيسلا" إيلون ماسك، اليوم الجمعة، إن الشركة ستخفض قوة العمل لديها بنسبة 7% أي بما يزيد عن 3000 عامل، محذرًا من أن "لطريق أمامها صعب للغاية؛ لكي تجعل أسعار السيارات الكهربائية مقبولة.

تراجع سهم الشركة بنسبة 7.2% في بداية تعاملات اليوم، بعد إعلانها تحقيق أرباح خلال الربع الأخير من العام الماضي تقل عن تلك التي حققتها في الربع الثالث.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن "تيسلا" تخضع لضغوط من أجل الحد من نفقاتها، بعد أن تجاوزت ما قال عنه "ماسك" بأنه العام "الأشد صعوبة" في تاريخها.

وفي حين نجحت الشركة في زيادة إنتاجها من سيارتها الرئيسية "موديل3"، فإن إجمالي إنتاجها خلال الربع الأخير من العام الماضي جاء أقل من توقعات المحللين، إلى جانب قرارها خفض أسعار سياراتها؛ لتعويض تأثير قرار الإدارة الأمريكية خفض الحوافز الضريبية لمشتريي سيارات "تيسلا" الكهربائية بمقدار النصف. ومن المقرر خفض الحوافز الضريبية مجددا في تموز/يوليو المقبل، قبل أن تنتهي تماما هذه الحوافز في نهاية العام الحالي.

كانت "تيسلا" زادت عدد العاملين لديها خلال العام الماضي بنسبة 30% ليصبح عدد العمال أكبر مما يمكن للشركة " تحمله " بحسب ما ذكره "ماسك" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مضيفًا أن الشركة استوعبت بعض الصعوبات المرتبطة بالتكلفة مع بيع الفئات الأعلى سعرًا من الطراز "موديل3" وهي أول سيارة تنتجها الشركة على نطاق تجاري، موضحًا أنه وحتى الآن يبلغ سعر أرخص فئة من السيارة "موديل3" 44 ألف دولار.

وقال ماسك، إنه مع زيادة الإنتاج خلال الشهور القليلة المقبلة، سيكون عليها بيع نسخ أقل سعرًا، مضيفًا: "اعتبارًا من مايو المقبل تقريبًا، سنحتاج إلى طرح فئة متوسطة المدى على الأقل من الطراز موديل3 في كل الأسواق؛ لأننا نحتاج إلى الوصول إلى المزيد من العملاء الذين يمكنهم دفع ثمن سياراتنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك