2.5 مليار جنيه حصيلة التصالح على مخالفات البناء بالقاهرة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

2.5 مليار جنيه حصيلة التصالح على مخالفات البناء بالقاهرة

تقديم طلبات التصالح
تقديم طلبات التصالح
شريف حربي
نشر في: الإثنين 18 يناير 2021 - 1:48 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 1:48 م

• والمراكز التكنولوجية بأحياء 4 مناطق تتلقى 171 ألف طلب تصالح
أكد عدد من نواب محافظ القاهرة، أن حصيلة التصالح فى مخالفات البناء بالمحافظة بلغت نحو 2.5 مليار جنيه حتى اللآن، مناشدين من لم يتقدم للتصالح بضرورة التوجه لتقنين الأوضاع واستغلال المدة الإضافية للتصالح التى أقرها مجلس الوزراء وتنتهى مارس المقبل.

وكشف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إبراهيم صابر، عن تلقي المراكز التكنولوجية بكل أحياء المنطقة 105 آلاف و753 طلب تصالح من المواطنين على مخالفات البناء، وذلك منذ بدء فتح باب تلقي الطلبات وحتى الآن.

وأضاف صابر، لـ"الشروق"، أن إجمالي المتحصلات المالية من وراء تلك الطلبات بلغت مليار و473 مليونا و647 ألف جنيه، مناشدًا المواطنين الذين لم يتقدموا للتصالح، بضرورة التوجه لتقنين أوضاعهم واستغلال المدة الإضافية التي قررها مجلس الوزراء نهاية مارس القادم.

وأشار إلى أنه يتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه تم التأكيد على كل أحياء المنطقة الجنوبية بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات الواقية للمواطن والموظف على حد سواء قبل الدخول إلى المراكز التكنولوجية.

من جهتها، قالت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جيهان عبدالمنعم، إن الحصيلة المالية من وراء طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين في مخالفات البناء بكل أحياء المنطقة الجنوبية بلغت 740.6 مليون جنيه، مطالبة المواطنين بالتقدم بالتصالح في مخالفات البناء، وبخاصة بعد مدة فترة التصالح حتى نهاية مارس القادم، وفقًا لقرار لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة.

وأضافت عبدالمنعم، لـ"الشروق"، أن إجمالي عدد طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين حتى الآن بلغت 47 ألفا و518 طلب تصالح، مشيرة إلى أن هناك توجيهات بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا عقب انتشار الموجة الثانية له، علاوة على توجيه رؤساء الأحياء برش وتطهير المراكز التكنولوجية التي يقبل عليها المواطنين.

ولفتت إلى أنه تم توجيه رؤساء الأحياء بالمراكز التكنولوجية وسكرتيري الأحياء، بالوقوف على كل ما يطرأ ومتابعة انتظام سير عملية تقديم الطلبات بشكل منظم؛ لتشجيع أكبر عدد من المواطنين لتفادي العقوبة التي سيتم توقيعها على المخالفين.

وأكدت ضرورة التسهيل على المواطن وقبول طلب التصالح بما يتوفر معه من مستندات لحين تجهيز باقي المستندات خللال شهرين طبقًا لتوجيهات مجلس الوزراء، موضحة أنه لايزال هناك إقبال ولكن بشكل غير كبير.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، حسام فوزي، إن عدد طلبات التصالح بالمنطقة بلغ 13 ألف طلب تصالح حتى الآن، موضحًا أن المنطقة أصبحت شبه خالية من العقارات والوحدات السكنية المخالفة، نظرًا لأن المنطقة لم يكن بها مخالفات بناء كثيرة قبل بدء تنفيذ قانون التصالح.

وأضاف فوزي أن القيمة المالية الإجمالية من متحصلات جدية الدفع من وراء طلبات التصالح بلغت 220 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هناك تراجع في الإقبال في الفترة الأخيرة من المواطنين.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء إبراهيم عبدالهادي، إن أحياء المنطقة الغربية استقبلت 5 آلاف و535 طلب تصالح على مخالفات البناء بالمنطقة، مشيرًا إلى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية في المراكز التكنولوجية للحد من انتشار وتفشي الفيروس.

ولفت عبدالهادي، لـ"الشروق"، إلى أن القيمة المالية من وراء تلك الطلبات بلغت 155 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المنطقة لا تحتوي على مخالفات بناء كثيرة مقارنة بالمناطق الأخرى.

وذكر رئيس حي حلوان، الدكتور أحمد القزاز، أن عدد طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين للمركز التكنولوجي بالحي بلغ 11 ألفا و697 طلب تصالح من المواطنين.

وأضاف القزاز، لـ"الشروق"، أن حصيلة طلبات التصالح بالحي بلغت 120 مليونا و886 ألف جنيه، موضحًا أن هناك تراجع في الإقبال الفترة الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك