فاركو يعاقب الزمالك بهدفين في كأس الرابطة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فاركو يعاقب الزمالك بهدفين في كأس الرابطة

محمود عيسى
نشر في: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 4:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 5:06 م

انتزع فريق فاركو ثلاث نقاط غالية من أنياب الزمالك، بالفوز على الفارس الأبيض 2-0، باللقاء الذي جمع الفريقان عصر اليوم الثلاثاء، بستاد الإسكندرية، ضمن الجولة الثانية من منافسات دور مجموعات بطولة كأس الرابطة.

تقدم عبدالله بكري بهدف أول من ضربة رأسية في الدقيقة 3، وضاعف النتيجة لهدفين أحمد مودي من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

بتلك النتيجة رفع فاركو رصيده إلى 3 نقاط من فوز وخسارة، ليتصدر مؤقتًا جدول ترتيب المجموعة الثالثة، في المقابل خسر الزمالك النقطة الخامسة، بعد أن كان تعادل سلبيًا في مباراة الجولة الأولى أمام إنبي سلبيا بدون أهداف.

ومن المقرر أن يلعب مساء اليوم الثلاثاء، بقية مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، حيث يلعب طلائع الجيش ضد سيراميكا كليوباترا، في المقابل يواجه إنبي نظيره غزل المحلة.

بدء الفرنسي باتريس كارتيرون المباراة، بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد عبد الشافي، محمد عبد الغني، حسام عبد المجيد، عبد الله جمعة، وبخط الوسط محمد روقا، إسلام جابر- يوسف أوباما، محمد أوناجم، رزاق سيسيه، وبالهجوم يوسف أسامة.

بينما خاض مجدي عبدالعاطي، المدير الفني لفريق فاركو اللقاء بتشكيل مكون من حراسة المرمى : محمد سعيد شيكا، لدفاع : رامي صبري، عبد الله بكرى، أحمد عبد العزيز مودي ط الوسط: أحمد الصغيري، عزمي غومه، محمود حمادة، سوكاري. ط الهجوم : رزقي حمرون، وليد علي، عمرو جمال.

بداية ساخنة من فاركو واستسلام زملكاوي

انطلق الشوط الأول للمباراة ببداية ساخنة من لاعبي فاركو على دفاعات نادي الزمالك، حيث شهد اللقاء بعد مرور فقط 20 ثانية، تصويبتين صاروخيتين، تصدى لهما محمد عواد حارس الزمالك على مرتين.

واستمر الهجوم الشرس لفاركو على الزمالك، ليسفر عن الهدف الأول في المباراة بمرمى الفريق الأبيض بالدقيقة الثالثة، من كرة عرضية أرسلت داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها أحمد مودي ليرسلها برأسه إلى عبدالله بكري الذي لم يجد أي صعوبة في ضربها برأسه لتسكن شباك عواد دون أي رد فعل من حارس الزمالك.

ومع وصول المباراة للدقيقة 10، استمر استحواذ فاركو على مجريات اللقاء بالسيطرة على وسط الملعب وتقدمه في النتيجة بهدف دون رد.

وشهدت الدقيقة 11 إهدار النجم المغربي محمد أوناجم، فرصة تسجيل هدف التعادل للزمالك بعد استلامه للكرة داخل منطقة جزاء فاركو وتأخره في تصويبها بعد ضغط لاعبي فاركو لمنعه من التصويب.

وعاد عواد للتألق مرة أخرى في الدقيقة 13، بعد أن تصدى لتسديدة عزمي جومة لاعب فاركو، وواصل عواد براعته بتصديه لقذيفة وليد علي في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 18، تلقى عبدالله جمعة لاعب الزمالك، البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، بعد تدخله القوي على لاعب فاركو من على حدود منطقة الجزاء.

وتلقى عبدالله بكري مدافع فاركو، البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، بعد تدخله العنيف في وسط الملعب على يوسف أوباما.

وحرمت تقنية الفيديو في الدقيقة 27 فاركو من مضاعفة تقدمه على الزمالك، بعد أن أصدر الفار قراره بإلغاء الهدف الثاني لفاركو بداعي التسلل على عزمي جومة.

وجاءت أول فرصة محققة للزمالك في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول، بتصدى محمد سعيد حارس فاركز لتصويبة يوسف أسامة مهاجم الزمالك.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 30 .. بعد رجوع الحكم لتقنية الفيديو بسبب اصطدام أوباما بحارس فاركو داخل منطقة الجزاء.

وتألق عواد مرة أخرى في الدقيقة 38 بإنقاذ رائع لتصويبة قوية من وليد علي لاعب فاركو.

وقبل نهاية الشوط الأول اهدر رزاق سيسيه فرصة تعديل النتيجة للزمالك، بعد أن مرت تصويبته بجوار القائم الأيمن لحارس فاركو.

غياب الزمالك وفاركو يحسم الثلاث نقاط

ظهر الزمالك أفضل نسبيًا في النصف الثاني من المباراة، ولكن فاجئ عزمي جومة الجميع بتصويبة قوية في الدقيقة 48 مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد عواد حارس الزمالك.

حاول لاعبو الزمالك تعديل النتيجة، حيث شهدت الدقيقة 55 ، فرصة هدف من كرة عرضية رائعة أرسلها محمد عبدالشافي، ارتقى لها أوباما بضربة رأس ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس فاركو.

ومع مررو الوقت دون خطورة على مرمى الفريقين، أجرى الفرنسي باتريس كارتيرون، التبديل الأول للزمالك في الدقيقة 64، بنزول سيف فاروق جعفر بدلا من محمد أوناجم.

وعاد عواد لمواصلة تألقه في المباراة بعد أن ابعد تصويبة قوية في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة 71، أجرى كارتيرون تغييرين دفعة واحدة، بنزول حسام أشرف وخروج يوسف أسامة.. وخروج حسام عبدالمجيد ونزول أحمد زكي.

وكاد أحمد شريف لاعب فاركو البديل، تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 77 بعد أن حصل على الكرة دون أي رقابة، قبل أن يصوب الكرة أعلى مرمى محمد عواد بطريقة غريبة.

وشهدت الدقيقة 81، احتساب الحكم محمد الحنفي ركلة جزاء لفاركو بعد تدخل مدافع الزمالك على أحمد شريف داخل منطقة الجزاء.

ونجح عواد في التصدي لركلة الجزاء، قبل أن يبلغ الفار حكم المباراة بضرورة إعادة الركلة، بسبب خروج عواد من مرماه قبل لعب الكرة.

واستغل فاركو إعادة ركلة الجزاء، ليسجل أحمد مودي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 86، معلنا توسيع فارق النتيجة.

وأطلق محمد الحنفي صافرة النهاية بعد احتسابه 5 دقائق وقت بدل ضائع، معلنًا فوز فاركو على الزمالك بهدفين دون رد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك