إقبال ضعيف على شراء الكعك والبسكويت - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 1:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال ضعيف على شراء الكعك والبسكويت

تصوير احمد عبد الفتاح
تصوير احمد عبد الفتاح
كتب ــ إسلام جابر وإسلام عبدالمعبود:
نشر في: الأحد 18 يونيو 2017 - 9:57 ص | آخر تحديث: الأحد 18 يونيو 2017 - 9:57 ص
تجار: نعانى من أسعار السكر والدقيق ومستلزمات الإنتاج

شهدت الأسواق طرح كميات كبيرة من حلوى العيد «الكعك والبسكويت والبيتى فور والغريبة والملبن» بأسعار مرتفعة، وأرجع التجار زيادة الأسعار إلى ارتفاع أسعار السكر والدقيق ومستلزمات الإنتاج.
وقال تاجر بمنطقة حلوان، وائل عبدالرحيم، إن إقبال المواطنين على شراء كعك العيد ضعيف حاليا لكنه سيتزايد مع قرب نهاية شهر رمضان، مشيرا إلى أن الأسعار هذا العام تختلف وفقا لطبيعة المنطقة وجودة المنتج، حيث يتراوح سعر كيلو الكعك السادة بين 40 إلى 90 جنيها، والفستق بين 70 إلى 90 جنيها وعين الجمل بين 60 إلى 95 جنيها، فيما تراوح سعر كيلو البسكويت بين 30 و60 جنيها والبسكويت بالشكولاتة بين 35 و65 جنيها.
وأكد تاجر آخر يدعى كريم عيد أن المواطنين أصبح لديهم أولويات تشغلهم عن شراء حلوى العيد فى ظل ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن سعر كيلو الغريبة يتراوح بين 50 إلى 100 جنيه، والبيتى فور بين 50 و120 جنيها، كما تتوفر علب المشكل جاهزة «كعك وبسكويت وملبن وبيتى فور» تتراوح بين 70 و150 جنيها للكيلو، إضافة إلى علب صغيرة الحجم وزن 500 جرام بين 50 و100 جنيه.
وذكر حلوانى يدعى عصام حسان أن الإقبال ليس ضعيفا ولكن السوق مستقر حتى الآن نظرًا لكثرة المصاريف على أغلب الأسر، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار يأتى بسبب زيادة أسعار السكر والدقيق الفاخر ومستلزمات الكعك والبسكويت.
وتابع: «وصل سعر كيلو الكعك السادة والعجوة والملبن 60 جنيها، بينما كعك المكسرات بـ80 جنيها، والغريبة والبيتى فور 60 جنيها، والبسكويت البرتقال والشيكولاته والنشادر وجوز الهند 50 جنيها، والكيلو المشكل 60 جنيها، والبيتى فور سوبر لوكس 80 جنيها».
وأوضح صاحب محل بمنطقة دار السلام شوقى إبراهيم أن الأسعار فى المناطق الشعبية أرخص نسبيًا من المناطق الأخرى، حيث يلجأ المواطنون البسطاء للمناطق الشعبية لشراء جميع أنواع الحلوى.
وفى السياق ذاته، كشف موظف فى القطاع الخاص سامح صلاح أن الأسعار فى المحال الشعبية أرخص بمقدار 30 أو 40 جنيها عن المحال الموجودة بوسط القاهرة، مضيفًا: «أقل علبة بسكويت أو كعك مشكل فى إحدى المحلات الشهيرة لا تقل عن 100 جنيه».
ونوه موظف بالقطاع الخاص خالد محمد إلى أنه لم يشتر كعك العيد حتى الآن بسبب ارتفاع الأسعار، والظروف المالية الصعبة الحالية والتى تزامنت مع شهر رمضان الذى يزيد به المصروفات على المأكل والمشرب وملابس العيد لأبنائه وغيرها من المستلزمات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك