بالصور.. «التموين والنظافة والأسعار» ضمن أجندة أول اجتماع لرئيس الوزراء مع المحافظين بعد الحركة الأخيرة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 8:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «التموين والنظافة والأسعار» ضمن أجندة أول اجتماع لرئيس الوزراء مع المحافظين بعد الحركة الأخيرة

اجتماع مجلس المحافظين تصوير سليمان العطيفى
اجتماع مجلس المحافظين تصوير سليمان العطيفى
كتبت- آية أمان:
نشر في: الأحد 18 سبتمبر 2016 - 2:59 م | آخر تحديث: الأحد 18 سبتمبر 2016 - 2:59 م

في أول اجتماع لمجلس المحافظين بعد حركة التغيرات الأخيرة وانضمام ستة محافظين جدد، أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن المتابعة الميدانية لقرارات وسياسات الحكومة في المحليات لابد وأن تكون على أولوية اهتمامات المحافظين؛ للتأكد من تنفيذ سياسات الحكومة بشكل صحيح.

وتتضمن الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، بمقر مجلس الوزراء، مناقشة عدد من الملفات التي جاءت ضمن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد حلف اليمين الدستورية في حركة المحافظين الأخيرة في 7 سبتمبر الجاري، على رأسها إيجاد حلول للمشاكل الخاصة بـ«القمامة والتطبيق العام لمنظومة النظافة، متابعة الأسواق وضبط الأسعار وتوافر السلع، والتواصل مع المواطنين والتواصل مع نواب مجلس الشعب».

وناقش الاجتماع عدد من القضايا المتعلقة بآليات التعامل مع حالات سرقة التيار الكهربائى والمياه، وإزالة المخالفات بعد بداية إجراءات تركيب عدادات كودية للكهرباء والمياه بواسطة الوزارات المعنية، وآليات التصدى بكل حزم وحسم لحالات التعدى على الأراضى الزراعية.

وتطرق الاجتماع إلى ملف التعليم مع بداية العام الدراسي الجديد؛ حيث أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعتبر ملف التعليم محورًا اساسيًا فى برنامجها الذى اعتمده مجلس النواب؛ حيث تمت مناقشة طلبات المحافظات لوزارة التربية والتعليم بالاحتياجات الخاصة بالأراضى لإقامة مدارس بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، للقضاء على كثافة الفصول والوصول بها إلى 45 تلميذًا فى الفصل.

واستعرض الاجتماع تطورات العمل في مشروع الإسكان الاجتماعي في المحافظات في إطار تنفيذ 100 ألف وحدة سكنية إضافية للمشروع؛ حيث تم بحث سبل توفير الأراضي الخاصة بالمشروع في المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك