«قهوة سادة» يحتفل بجائزة التجريبي بعد 10 سنوات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قهوة سادة» يحتفل بجائزة التجريبي بعد 10 سنوات

كتب ـ حاتم جمال الدين:
نشر في: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 4:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 4:15 م

• خالد جلال يلتقط الصورة المؤجلة .. والجمهور يحاصر المسرح القومي


شهد عرض "قهوة سادة" اقبال جماهيري كبير، حيث توافد افواج من الجماهير على المسرح القومي في العتبة قبل أكثر من ساعة علي موعد رفع الستار، مما دفع ادارة المسرح القومي من تشديد اجراءاتها الامنية والتنظيمية لمنع تدافع الجمهور علي البوابات الخارجية والداخلية، حيث امتد الطوابير حتي خارج أسوار المسرح، انتظارا لدخول قاعة العرض.

فيما شهدت قاعة العرض حضور مجموعة من الفنانين والاعلاميين من بينهم الإعلامية مني الشاذلي التي لا تظهر كثيرا في مثل هذه الحفلات العامة، والفنان سامي مغاوري، والمخرج عمر زهران، والمخرج والممثل محمد جمعة، المخرج هشام سليمان رئيس قنوات DMC.

"قهوة سادة" مسرحية قدمها طلبة مركز الإبداع الفنى في عام 2008 كمشروع تخرج الدفعة الثانية، وهي رؤية درامية وإخراج المبدع خالد جلال، حيث ناقشت المسرحية العديد من القضايا التي تمس حياتنا الآن، وكيف كنا والي اين نسير.

وشارك في بطولة المسرحية العديد من الوجوه الشابة، والذين أصبحوا نجوما حاليا ومنهم محمد فراج، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، وعمرو عبد العزيز، وهشام إسماعيل، ومحمد علي رزق.

وجاء عرض المسرحية علي المسرح القومي ضمن فعاليات الدورة الفضية مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي والتي تحمل رقم 25، وذلك من خلال قسم خاص للاحتفال بالعروض المصرية الفائزة بجوائر التجريبي.
احتفل المخرج خالد جلال بأبطال العرض، والذين اصبحوا بعد "قهوة سادة" نجوما لها بريقها واسمائها في ساحة الفن العربي، واشار خالد الي حالة الارتباط الروحي بين طلاب ورشة مركز الابداع، والتي دفعتهم لتلبية الدعوة للمشاركة في عروض المهرجان ودون مقابل.
واشار الي ان النجوم الذين لم يشاركوا في هذا العرض اعتذروا لأسباب حقيقية مثل ارتباطهم بمواعيد عمل او سفر.
التقط خالد جلال بعد العرض صورة مع نجوم "قهوة سادة" مؤجلة من لعشرة سنوات، وهي الصورة التي تجمعهم علي المسرح مع جائرة الاخراج التي حصل عليها العرض من المهرجان في عام 2008.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك