تايوان: الصين قامت بتسييس عضوية جماعة معنية بحماية الطيور - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تايوان: الصين قامت بتسييس عضوية جماعة معنية بحماية الطيور

تايبيه - د ب أ
نشر في: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:38 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:38 ص

ذكرت وزارة الخارجية التايوانية، اليوم الجمعة، أن الصين أجبرت إحدى المجموعات الدولية للحفاظ على البيئة بطرد شريك تايواني عبر تسييس عضويته.

وقالت جماعة تايوانية تسمى "الاتحاد الصيني للطيور البرية" (تشاينيز وايلد بيرد فيدريشن) المعنية بحماية الطيور، إنه تم شبطها من منظمة "بيرد لايف" الدولية ومقرها بريطانيا بعدما طلب منها التوقيع على وثيقة تلزمها رسميا بعدم الترويج أو الدفاع عن إرث جمهورية الصين، أو استقلال تايوان عن الصين.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية "جوان أو" أنه في منتصف يوليو أخطر "الاتحاد الصيني للطيور البرية" الوزارة بتورط الحكومة الصينية مع "بيرد لايف" الدولية.

و"الاتحاد الصيني للطيور البرية" له اسم مسجل قانونيا بلغة الماندرين وهو "وايلد لايف فيدريشن في جمهورية الصين (الاسم الرسمي لتايوان)".

وترى بكين في استخدام الاسم الرسمي لتايوان ترويجا للسيادة التايوانية.

وقال الاتحاد الصيني للطيور البرية يوم الثلاثاء الماضي: "بوصفنا منظمة غير سياسية لم تتخذ قط موقفا بشأن أي من مثل تلك القضايا، نشعر أنه من غير الملائم التوقيع على مثل تلك الوثيقة، ولم نستطع الإذعان".

وقالت "جوان أو" لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن وزارة الخارجية التايوانية أمرت فرعها بالخارج، في بريطانيا بالتفاوض مع "بيرد لايف " الدولية ومقرها كمبريدج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك