أمير رمسيس: أسرة «حظر تجول» لم تتردد لحظة في تأجيل مشاركته بأي مهرجانات آخرى ليكون عرضه العالمي الأول بمصر - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمير رمسيس: أسرة «حظر تجول» لم تتردد لحظة في تأجيل مشاركته بأي مهرجانات آخرى ليكون عرضه العالمي الأول بمصر

أمير رمسيس
أمير رمسيس
محمد عباس
نشر في: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 8:01 م | آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 8:01 م

عبر المخرج أمير رمسيس عن سعادته وفخره بعرض، باختيار فيلمه الروائى «حظر تجول»، للمشاركة فى المسابقة الدولية بالدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وذلك فى عرضه العالمى الأول، مؤكدا أن أسرة الفيلم لم تتردد في تأجيل مشاركته بأي مهرجانات آخرى، لكي يكون عرضه العالمي الأول في مصر.

وقال أمير رمسيس أنه سعيد و فخور بعرض الفيلم في مسابقة مهرجان القاهرة الدولي الرسمية، في عودة للمهرجان الذي عرض فيه أول أفلامه الطويلة «آخر الدنيا» عام 2006، وأعتبر المهرجان خير إنطلاقة لمسيرة الفيلم في المهرجانات الدولية، وفي عرضه الجماهيري.

وأكد أمير رمسيس على أن أسرة الفيلم لم تتردد لحظة في تأجيل مشاركته في أي مهرجان آخر، لكي يكون عرضه العالمي الأول في موطنه الأصلي مصر.

كان مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أعلن اليوم عن اختيار الفيلم الروائى المصرى «حظر تجول» للمخرج أمير رمسيس، للمشاركة فى المسابقة الدولية بالدورة 42، وذلك فى عرضه العالمى الأول.

الفيلم تدور أحداثه فى إحدى ليالى خريف 2013 خلال فترة حظر التجول فى مصر، حول (فاتن) التى تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضى والعفو عنها، وليس فى ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، فى مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة فى صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأمو قلبها الذى يميل لها تدريجيا.

فيلم «حظر تجول» تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كل من الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدى، وعارفة عبدالرسول، ومحمود الليثى، بمشاركة الفنان الفلسطينى كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيرى بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج؛ صفى الدين محمود، باهو بخش، وسالى والى، ومعتز عبدالوهاب، وشريف فتحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك