بعد تفعيل عقوبات الملصق الإلكتروني.. تعرف على مميزاته والغرامات - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 1:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

بعد تفعيل عقوبات الملصق الإلكتروني.. تعرف على مميزاته والغرامات

مصطفى أمير
نشر في: السبت 18 سبتمبر 2021 - 9:36 ص | آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 9:36 ص

بدأت وزارة الداخلية، صباح اليوم السبت، فى تطبيق الإجراءات القانونية ضد عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني على جميع المركبات.

وتبدأ الداخلية فى اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها فى قانون المرور ولائحته التنفيذية حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكترونى المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

وتشمل عقوبات عدم وضع الملصق الإلكتروني: "سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 أشهر - الحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1500 جنيه.. أو إحدى هاتين العقوبتين".

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل عناصر منظومة النقل الذكي لإدارة حركة المرور إلكترونياً لتحقيق السيولة المرورية.

يذكر أن الملصق الإلكتروني يسهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيا والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بكل أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

ويساعد هذا الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

كما يتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكترونى مع مركز معلومات المرور الكترونيا.

كما يمكنه أن يحلل عدد المركبات فى الشوارع وأسباب الكثافات، ويقترح حلولا للزحام من خلال برامج حديثة، وأيضا يمكنه تسجيل أكثر من مخالفة على الطريق الواحد، ويستطيع تحديد السرعة فى المسافة الخاوية بين نقاط القارئ، ويقضي على ظاهرة الانتقال من حارة إلى حارة بشكل مفاجئ، وأساليب التمويه بالتهدئة قبل الرادار واللجان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك