غدا.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الصيفي بآداب عين شمس - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الصيفي بآداب عين شمس

عمر فارس
نشر في: السبت 18 سبتمبر 2021 - 1:20 م | آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 1:20 م

أعلن الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب جامعة عين شمس بدء امتحانات الفصل الدراسي الصيفي غدا الأحد، وتستمر حتى 12 أكتوبر المقبل.

وأكد اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، ويتم اختبار طلاب الأقسام التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة والذين أتموا حضور محاضرات الفصل الدراسي الصيفي على مدار شهر.

كما أكد أنه من المقرر المتابعة اللحظية لسير الامتحانات، بالإضافة إلى توفير كل سبل الراحة والمناخ الهادئ للطلاب والملاحظين، حفاظا على الصحة العامة وسلامتهم.

من جهتها، أكدت الدكتورة حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه يتم تطبيق توجيهات عميد الكلية، بتكثيف حملات التطهير والتعقيم باللجان، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، والالتزام بارتداء الكمامات الواقية، ومراعاة التباعد والمسافات البينية بين الطلاب والمراقبين من خلال تشغيل اللجان بنصف طاقاتها الاستيعابية.

وأضافت كامل أن الامتحانات تعقد على أربع فترات من ٩ صباحا حتى ٤ عصرا يوميا من السبت إلى الخميس، والامتحانات موضوعية وتتنوع مابين الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية، وتصحح إلكترونيًا في نفس اليوم من خلال وحدة القياس والتقويم لسرعة إعلان نتائج الطلاب، كما يتم استخدام الصناديق البلاستيكية لعدم لمس الأوراق منعا لانتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى إعلان الطلاب يوميا بأماكن لجانهم من خلال الصفحة الرسمية للكلية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك