وزيرة البيئة: المحميات الطبيعية تطورت بنسبة 100%.. ونعمل على إدراج البعد البيئي في المشروعات التنموية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة: المحميات الطبيعية تطورت بنسبة 100%.. ونعمل على إدراج البعد البيئي في المشروعات التنموية


نشر في: الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 7:55 م | آخر تحديث: الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 7:55 م

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن البعد البيئي متداخل مع جميع القطاعات الاقتصادية والتنموية، ويدعم الاستغلال الأمثل للموارد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة، اليوم الاثنين، لمناقشة تحديات العمل البيئي، والرؤية المستقبلية نحو تطوير القطاع البيئي.

وأضافت "فؤاد" أن الحكومة وضعت خمسة برامج لمواجهة تحديات العمل البيئي، من بينها سياحة المحميات الطبيعية، مشيرة إلى أن 318 ألف زائر زاروا المحميات خلال العام الماضي، مؤكدة أنه تم تطوير 100% من المحميات.

وأوضحت، وزيرة البيئة، أن برنامج الحكومة يضمن معالجة تدوير المخلفات، مشيرة إلى أنه تم الدفع بـ 190 معدة لجمع المخلفات الصلبة، فضلًا عن برامج البيئية الداعمة، وتحسين نوعية الهواء و المياه، والتحكم في التلوث الصناعي.

وأكدت البيئة أن الاهتمام غير المسبوق بقضايا البيئة في ظل التحول التنموي الذي تشهده مصر ودعم القيادة السياسية لقضايا البيئة يضع على عاتقهم مسئولية كبيرة، مضيفة أن منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة هذا العام تم عرض خطتها على مجلس الوزراء بما تتضمنه من تقسيم للمهام والمسئوليات بين الوزارات والجهات المختلفة.

وأشارت إلى أن الخطط الاستراتيجية للوزارة تتضمن زيادة التوجه نحو التنمية الاقتصادية الخضراء الأقل اعتمادًا على الكربون، ودعم أنظمة الإدارة البيئية المتكاملة لتوفير بيئة صحية للمواطنين، وتفعيل سياسة التنمية المستدامة، وإدراج البعد البيئي في المشروعات التنموية والتصدي للآثار الضارة للتغيرات المناخية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضحت أنه من بين أهداف الوزارة الحفاظ على الموارد الطبيعية، من خلال تطوير البنية التحتية، وتنمية وتطوير المحميات الطبيعية، والحفاظ على الثروات البحرية والبرية، والارتقاء بالسلوكيات البيئية للمجتمع، بنشر الوعي البيئي بين الأفراد والمؤسسات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك