وزير الكهرباء: سد روفيجي يوفر فائضا من التيار لتصديره إلى شرق إفريقيا - بوابة الشروق
السبت 20 يوليه 2024 1:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء: سد روفيجي يوفر فائضا من التيار لتصديره إلى شرق إفريقيا

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء
أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 7:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 7:51 م

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن إنتاج الكهرباء من سد روفيجي تصل إلى 2115 ميجا وات، ما يتيح وصول التيار إلى جميع أنحاء تنزانيا، فضلًا عن فائض تصديره إلى شرق إفريقيا.

وأضاف شاكر، في لقاء خاص لبرنامج «أحداث اليوم» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، على هامش الاحتفال بتحويل مجرى نهر روفيجي لاستكمال تنفيذ جسم السد الرئيسي، أن السد يمكن من ربط الكهرباء عن طريق خطوط لنقلها إلى مسافات بعيدة.

ولفت إلى أن القدرة المولدة من هذا السد سترفع من خلال محولات، بجهد يصل إلى حوالي 400 كيلو فولت، مضيفًا أن هذا الأمر مازال في طور الإنشاء.

وأوضح أن المرحلة الحالية إنشائية تتمثل في أعمال الخرصانات، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا تصنيع التربينات التي سيتم تركيبها بعد إنشاء المقر الرئيسي.

وشهد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، احتفالية تحويل مجرى نهر روفيجي، لتنفيذ الأعمال بجسم السد الرئيسى، بمشروع إنشاء سد ومحطة جيوليوس نيريرى لتوليد الطاقة الكهرومائية بقدرة 2115 ميجاوات، على نهر روفيجي، بمنخفض شتيجلرز جورج، بدولة تنزانيا، وذلك بحضور رئيس الوزراء التنزانى، قاسم ماجاليوا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك