فيديو.. «حماية المستهلك»: لم نقل أن منتجات «هاينز» غير صالحة للاستخدام الآدمي - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «حماية المستهلك»: لم نقل أن منتجات «هاينز» غير صالحة للاستخدام الآدمي

نور رشوان
نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 10:50 م | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 10:50 م
قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن «جهاز حماية المستهلك لم يقل أن منتجات شركة هاينز غير صالحة للاستخدام الآدمي».

وأوضح «يعقوب»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن «جهاز حماية المستهلك قام بتشكيل لجنة للتفتيش على مصنع الشركة، وقمنا برفع العينات، وإرسالها إلى وزارة الصحة لفحصها، ولم يأت إلينا حتى الآن أي رد».

وأوضح أن «جهاز حماية المستهلك لم يحذر من أي سلعة إلا إذا كانت هناك أدلة بوجود مخالفات بتصنيعها»، مضيفًا أنه تواصل اليوم مع وزارة الصناعة بعد البيان الذي أصدرته عن الشركة، وتم التأكيد له أن كافة منتجات الشركة مطابقة للمواصفات القياسية، ولا توجد تجاوزات.

وتابع «نرحب بالشركات العالمية التي تعمل بمصر؛ لأنها جزء من اقتصادنا القومي، حيث أنها توفر فرص العمل للكثيرين، وبالتالي فلا يوجد أي داعي لإثارة البلبلة»، مضيفًا: «في نفس الوقت نحاسب هذه الشركات لو حدث أي تجاوزات».

وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد أصدرت، اليوم الأحد، بيانًا أكدت فيه أن نتائج العينات التي تم سحبها من خطوط الإنتاج بشركة «هاينز» مطابقة للمواصفات القياسية، نافية ما تردد حول وجود مخالفات تشوب العملية الإنتاجية، خاصة فيما يتعلق باشتراطات الصحة والسلامة.

وجاء ذلك بعد الحلقة التي عرضتها الإعلامية منى عراقي، في برنامجها «انتباه»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، والتي تضمنت شهادات لبعض الأشخاص التي أشارت إلى عملهم بالمصنع، عن وجود مخالفات في التصنيع، تؤثر على صحة وسلامة المستهلك.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك