انتشار جميع معدات شفط المياه فور سقوط الأمطار على بعض مراكز البحيرة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتشار جميع معدات شفط المياه فور سقوط الأمطار على بعض مراكز البحيرة

غادة الدسونسى
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 4:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 4:16 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار رفع درجة الاستعداد للتعامل مع موجة الطقس السيء التي تشهدها بعض مراكز ومدن المحافظة.

وأشار إلى انتشار جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة، ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقري المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء، والحماية المدنية وفقاً لخطة العمل المعدة مسبقًا للتدخل والتعامل مع الازمات على الفور.

ولفت أن المحافظة استعدت من خلال أكثر من 1115 معدة وطاقم، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية، وشركة المياه للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه أولًا بأول.

وأشار "آمنة"، إلى استمرار انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كل البلاغات، وإخطار غرفة العمليات المركزية على الفور.

وشدد محافظ البحيرة، على المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة، والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف، والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي.

كما شدد على استمرار أعمال مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه، والتأكد من تراخيصها وتوافر جميع وسائل الأمان والاشتراطات بها ووقف المخالف منها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف أنه رغم الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها بعض المراكز إلا أن كل الأمور تحت السيطرة وجارٍ رفع التراكمات أولاً بأول مع الصيانة الفورية لأي أعطال تحدث مع انتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع والميادين.

وأكد التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنباً إلى جنب مع أجهزة التدخل، مشيراً أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها وإستنفارها الكامل وفقاً لما هو معد مسبقاً .

وتم على الفور ووفقا للتوقعات الاستباقية والمتابعة المستمرة مع هيئة الارصاد الجوية بتعرض المناطق الشمالية للمحافظة لموجة من الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة ولمدة اليوم وغد، من يناير الجاري رفع درجة الاستعداد، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحد من الموجة والتعامل الفوري بجميع المناطق والشوارع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك