السجيني: بداية البرلمان باستدعاء الحكومة ليست ساخنة وإنما منطقية - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

السجيني: بداية البرلمان باستدعاء الحكومة ليست ساخنة وإنما منطقية

أحمد السجيني - ارشيفية
أحمد السجيني - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 8:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 8:39 م
قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن بداية البرلمان باستدعاء أعضاء الحكومة ليست ساخنة وإنما منطقية، لافتًا إلى أن استدعاء الوزراء وسرد ما حدث خلال عامين قرار جيد من اللجنة العامة.

وأضاف السجيني، خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن استقبال كل يوم وزيرين يمنح مساحة كافية للنقاش، مشيدًا بوجود حزب أغلبية بالبرلمان.

ولفت إلى أن وجود حزب أغلبية بمجلس النواب يعني وجود أمانة مركزية وأمانة محافظات، مؤكدًا أن الأمر ينعكس على شكل القاعة بوجود انضباط جيد وانتظام بالحضور.

وذكر رئيس الإدارة المحلية بالنواب إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ألقى بيانه أمس، ثم بدأ كل وزير بإلقاء تفاصيل البيان الواقعة تحت مسؤوليته وولايته، متابعًا أن الوزير يستمع إلى تعليقات النواب من المتخصصين باللجنة.

وأوضح أن «ما يحدث باستدعاء الحكومة ممارسة لاتساق السلطتين التشريعية والتنفيذية لخدمة الوطن والمواطن»، مناشدًا أعضاء الحكومة: «لا ننزعج من الهجوم من النواب، لأنهم حلفوا اليمين أن يرصدوا المشكلة ويشخصوها ويقدموا حلولا لها».

ويواصل وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، استعراض برنامج عملهم أمام مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، تنفيذا لقرار المجلس باستدعاء الحكومة لوجود بعض الملاحظات في برنامج العمل.

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان اليوم، عرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، برنامج وزارتهما أمام المجلس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك