«تحيا مصر الشعبي» يعلن عدم خوضه انتخابات البرلمان المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


«تحيا مصر الشعبي» يعلن عدم خوضه انتخابات البرلمان المقبل

أحد مؤتمرات حزب «تحيا مصر الشعبي»
أحد مؤتمرات حزب «تحيا مصر الشعبي»
كتب- سامر عمر:
نشر في: الخميس 19 فبراير 2015 - 2:08 م | آخر تحديث: الخميس 19 فبراير 2015 - 2:08 م

أعلن ائتلاف «تحيا مصر الشعبي» عدم خوضه انتخابات البرلمان المقبلة على القوائم، والاكتفاء فقط بدعم مرشحين على المقاعد الفردية من بعض الأسماء التي تدرسها الهيئة العليا لاختيار الأفضل، بناء على قرار إغلبية أعضاء المكتب التنفيذي في اجتماع الذي استمر من مساء أمس الأربعاء حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وأرجع أيمن مصطفى، المتحدث الرسمي باسم ائتلاف "تحيا مصر الشعبي" قرار عدم الترشح على القوائم، إلى عدم تشكيل قائمة انتخابية قوية تستطيع منافسة القوائم الموجودة على الساحة، موضحاً أن انسحاب السفير محمد العرابي من الائتلاف قبل يوم واحد فقط من فتح باب الترشح، أربك حسابات المكتب التنفيذي، والذي تتبعه أكثر من مرشح بالقائمة.

وأوضح الائتلاف، في بيان له، أنه كان بصدد الاندماج مع تحالف "الجبهة المصرية"، لكن ضيق الوقت تسبب في فشل الاندماج، بينما رفض المكتب التنفيذي الإندماج مع بعض تحالفات الأخرى، وذلك لضعف تشكيل قوائمها.

وعن أبرز الشخصيات المرشحة لرئاسة الائتلاف بعد انسحاب العرابي، أكد أن المكتب التنفيذي للائتلاف رفض فكرة وجود رئيس واستبداله بتشكيل مجلس رئاسي، ويتم ترشيح أحد قيادات الهيئة العليا لتولي منصب المنسق العام مؤقتا، كما سيتم تغيير هيكل الائتلاف بالكامل في جميع المحافظات واللجان.

وشدد البيان بأن «تحيا مصر الشعبي» أصبح قائما بذاته، مثلما بدأ ولن يشارك أي حزب أو تحالف انتخابي انضم مؤخراً للائتلاف في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وسيكثف جهوده فقط في العمل الخدمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك