الأربعاء..الجامعة الأمريكية تستضيف عمرو موسى لمناقشة «كتابيه» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء..الجامعة الأمريكية تستضيف عمرو موسى لمناقشة «كتابيه»

عمرو موسى
عمرو موسى
كتبت - شيماء شناوي:
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2018 - 3:18 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2018 - 3:18 م

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ندوة ولقاء مفتوح مع الدبلوماسي عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، لمناقشة مذكراته "كتابيه"، وذلك يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، بقاعة معتز الألفي، في حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

ينظم اللقاء جريدة إنسايدر الخاصة بطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتمثل الندوات النقاشية للكتب التي تستضيفها «إنسايدر» فرصة لطلاب الجامعة لتبادل المحادثات الفكرية والمناقشات مع المؤلفين والكتاب.

الدبلوماسي والسياسي عمرو موسى هو وزير خارجية مصر الأسبق والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية. بدأ حياته المهنية بالسلك الدبلوماسي عام ١٩٥٧ بالعمل في العديد من البعثات الدبلوماسية، والتحق ببعثة السفارة المصرية في برن، سويسرا. تولى موسى فيما بعد منصب نائب الممثل الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، كما تولى منصب السفير المصري لدى الهند، ثم تولى منصب الممثل الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة.

ويكشف «كتابيه»، الذي قام بتحريره وتحقيقه وتوثيقه الكاتب الصحفي خالد أبو بكر، مدير تحرير جريدة «الشروق»، تفاصيل وأسرار وخلفيات علاقة المؤلف الرسمية والشخصية بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وعدد من الزعماء العرب والدوليين، والدور المصري في القضية الفلسطينية، والعلاقات المصرية-الإسرائيلية، وكذلك العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاقات مصر بالعالم العربي وبالقارة الإفريقية، والدور المصري الإقليمي في الشرق الأوسط، وغيرها من القضايا التي كانت محط اهتمام السياسة الخارجية المصرية خلال عقد التسعينيات، ومطلع الألفية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك