أسبوع رقابى فى لجنتى «النقل» و«الإدارة المحلية» بمجلس النواب - بوابة الشروق
السبت 24 يوليه 2021 7:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فصل حلا شيحة من نقابة المهن التمثيلية بعد تصريحاتها عن فيلم مش أنا؟

أسبوع رقابى فى لجنتى «النقل» و«الإدارة المحلية» بمجلس النواب

صفاء عصام الدين:
نشر في: السبت 19 يونيو 2021 - 7:23 م | آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 7:23 م

بكرى يقدم طلب إحاطة عن تأخر سداد 30 مليون جنيه لصالح السكك الحديدية.. ولطفى يعرض سوء حالة محطة قطار بردين بمركز الزقازيق
أبوهميلة يسأل عن أسباب عدم البدء فى إنشاء المنطقة الصناعية بالظهير الصحراوى بقرية طهما.. ونواب يعرضون عددًا من أزمات محافظة المنيا
تشهد اللجان النوعية بمجلس النواب الأسبوع الحالى، اجتماعات كثيفة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول أوضاع الطرق ومحطات القطار، وتناقش لجنة النقل والمواصلات فى اجتماعين غدا عددا من طلبات الإحاطة المحالة للجنة، فى مقدمتها طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفى بكرى، بشأن أسباب عدم مطالبة الجهاز المالى بوزارة النقل للشركة المصرية للتغذية والخدمات (ابيلا مصر) بسداد ديون تتجاوز 30 مليون جنيه لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر.
وتنظر اللجنة الطلب المقدم من النائب يوسف الصاوى، بشأن نقل محطة السكك الحديدية بوسط مدينة الفيوم إلى منطقة الزملوطى، بالإضافة إلى الطلب المقدم من النائبة سولاف درويش، بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبرى مشاه على الطريق الزراعى أو نفق يمر أسفل السكة الحديد والطريق الزراعى بقرية سنديون التابعة لمركز قليوب، بمحافظة القليوبية.
كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب لطفى شحاتة، بشأن سوء حالة محطة قطار بردين بمركز الزقازيق، فضلا عن طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحسينى، بشأن توقف العمل بطريق الخدمة الموازى للطريق الدائرى بنطاق حى بولاق الدكرور.
وتنظر اللجنة طلب آخر بشأن الحاجة إلى إنشاء منزل أمام مستشفى بولاق الدكرور من المحور الجديد على ترعة الزمر للقادم من روض الفرج، وإنشاء منزل على شارع السودان بجوار نادى الدقى للقادم من المنيب.
وتناقش اللجنة، الثلاثاء المقبل؛ فى اجتماعين طلب الإحاطة المقدم من النائب حازم رياض جودة، بشأن «إهمال شركة المؤسسة للمقاولات» فى القيام بأعمال إصلاحات طريق المريوطية أمام قرية العزيزية.
وتبحث اللجنة الطلب المقدم من النائب محمد يسرى، بشأن بطء تنفيذ أعمال كوبرى كفر بولين العلوى بمركز كوم حماده بمحافظة البحيرة، علاوة على طلب إحاطة مقدم من النائب محمود السيد محمد، بشأن وقف أعمال رصف طريق التوفيقية قناطر بولين (بر ايمن) مما يؤثر بشكل سلبى على حركة المواطنين.
وتعقد لجنة الإدارة المحلية، اجتماعا الثلاثاء لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، من بينها الطلب المقدم من النائب محمد الحسينى، بشأن إضافة مَنزل جديد من القادم من محور روض الفرج على محور ترعة الزمر، وتحديدا أمام عزبة حرب بنطاق حى بولاق الدكرور، ومنزل جديد للقادم من المنيب بمحور ترعة الزمر إلى شارع السودان، فضلا عن ربط محور ترعة الزمر للقادم من المنيب إلى محور الجامعة / صفط اللبن.
وتستعرض اللجنة طلب الإحاطة الذى تقدم بهما النائب محمد صلاح أبو هميلة، بشأن عدم قيام محافظة الجيزة أو الهيئة العامة للتنمية الصناعية أو المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء فى إنشاء المنطقة الصناعية المخطط إنشائها بالظهير الصحراوى بقرية طهما مركز العياط ــ محافظة الجيزة.
وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة ابتهاج الطوخى، بشأن تضرر الموظفين المؤقتين (بند 2/ 3) من قرار محافظ الجيزة رقم 957 لسنة 2021، بتعيين هؤلاء الموظفين على درجات شخصية، وتُلغى لدى خلوها من شاغليها.
ووضعت اللجنة على جدولها طلب الإحاطة المقدم من النائبة غادة على، بشأن تقنين أوضاع منازل وأراضى المواطنين بمنطقة الواحات البحرية ــ محافظة الجيزة واعتبارها حالة استثنائية كونها منطقة نائية طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 1018 لسنة 1974، ومراعاة نمط وطبيعة مساكنهم الريفية، فضلا عن ضرورة استرشاد لجان التقنين بالمحافظة بالأسعار التى تم تحديدها بمدينة الفرافرة التابعة لمحافظة الوادى الجديد التى لها نفس الطبيعة الجغرافية.
وفى ثلاثة اجتماعات الأربعاء المقبل، تناقش لجنة الإدارة المحلية عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بمحافظة المنيا، بينها طلبى الإحاطة المقدمين من النائبين إيفلين متى بطرس، وإيهاب منصور، بشأن ضرورة تنفيذ أعمال إنارة طريق دير الأنبا صموئيل بجبل القلمون طريق «الجيزة ــ أسوان» فى محافظة المنيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك