محافظ القاهرة يطالب رؤساء الأحياء بتقرير يومي بإنجازات مبادرة «حلوة يا بلدي» - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يطالب رؤساء الأحياء بتقرير يومي بإنجازات مبادرة «حلوة يا بلدي»

اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة
اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة
كتبت - ياسمين عبد الرازق
نشر في: الثلاثاء 19 يوليه 2016 - 1:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يوليه 2016 - 1:05 م

طالب اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بتنفيذ مبادرة «حلوة يا بلدي» ليومها الثالث على التوالي، ومتابعة نظافة أحياء محافظة القاهرة بمشاركة العديد من الجهات وشباب العاصمة.

وقال تيمور إن إجمالي ما تم رفعه من تراكمات وقمامة خلال يومين بلغ 780 طنًا بجميع الأحياء، كما تم رفع تراكمات الهدم والبناء 755 م3، كما تم زراعة 387 شجرة، مشيرًا إلى أن المبادرة حققت نجاحًا كبيرًا وتجاوبًا من كافة الجهات المعنية، لافتًا إلى أن أجهزة المحافظة وبالتعاون مع الشباب المشارك وطلبة المدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدني، تواصل عملها في نظافة الشارع ليصبح بمظهر حضاري لم يحدث منذ سنوات.

وأضاف القائم بأعمال محافظ القاهرة، أن المناطق الأربعة بمحافظة القاهرة تنفذ مبادرة حلوة يابلدي في وقت واحد، مؤكدًا ضرورة إرسال تقرير يومي لمتابعة تنفيذ هذه المبادرة من جميع الأحياء، إلى جانب شن حملة نظافة على مناطق (الألفي، وعرابي، و26 يوليو، ورمسيس، والفجالة، وكلوت بك، والسبتية، والقللي، والجلاء).

وأشار إلى أنه تم رفع استاند غير مرخص أمام مسجد الفتح برمسيس، كما تم عمل حملة على مقاهي (الألفي، وعرابي)، التي أسفرت عن رفع 62 كرسيًا و4 مناضد، بالإضافة إلى رفع كفاءة النظافة بحي باب الشعرية في شارع (بور سعيد، وميدان باب الشعرية، وصيانة أعمدة الإنارة بشارع بور سعيد وميدان باب الشعرية)، وتركيب الأعلام بشوارع بور سعيد والجيش والبنهاوي، وكذلك تقليم بعض الأشجار بشارع ميدان الشعرية، منوهًا برفع الإشغالات بشارعي بور سعيد والجيش وميدان باب الشعرية.

في سياق متصل، أوضح القائم بأعمال محافظ القاهرة، أنه تم كنس وغسل وتجريد شارع العباسية من ميدان العباسية حتى ميدان عبده باشا بحي الوايلي، بينما تم رفع 220 طن من شوارع (سعد المصري بحي منشأة ناصر، الوحايد الحرفيين بالدويقة، وطريق الأوتوستراد)، كما تم استكمال أعمال دهانات سور كوبري الملك خالد.

وبينما تم تنفيذ حملة نظافة بحي المطرية بكل من (ميدان المطرية، وشارع المطراوي حتى ميدان المسلة، وشارع الحرية نزلة كوبري الحلمية)، ورفع جميع نواتج النظافة إلى المقالب العمومية، كما تم زراعة 50 شجرة بنزلة كوبري الحلمية وميدان المطرية وشارع الحرية.

وفي حين طور حي المرج الحديقة الكائنة بشارع طريق المؤسسة أمام نفق أبو صير، وتم كنس شارعي وسط البلد وترعة إسكندر ومتفرعاتهما، وحي السيدة زينب، تم شن حملة نظافة بشياخة البغالة وزين العابدين مع كنس ورش الشوارع الرئيسية، وحي طرة حيث تم زراعة 60 شجرة من بداية حدود الحي مع حي المعصرة حتى بداية الشارع الجديد بطرة الأسمنت، دهان الأرصفة من بداية الحدود مع حي المعصرة حتى كوبري الأسمنت بشارع كورنيش النيل وجاري الاستكمال.

وفي حي الزاوية الحمرا، تم رفع كفاءة النظافة وتجريد وكنس شوارع الشركات، ومنشية الجمل والنقطة القديمة ومعمل التكرير، وسيد درويش شاركت عناصر شبابية من مراكز الشباب بالحي في الحملة وقاموا بطلاء 20 صندوق قمامة بشارع منشية الجمل، وفي حي حدائق القبة قام برفع 120 طن مخلفات، ورفع فرع هيئة النظافة 110 طن، بينما رفعت شركة «أما العرب» 140 طن مخلفات تقريبًا، وشملت الأعمال التي تمت كنس وتجريد الشوارع، ورصف وتبليط إنترلوك ودهانات الأعمدة وصيانتها، وأعمال تشجير وقص وتهذيب للأشجار، ورفع إشغالات وإزالة ملصقات على الجدران والحوائط وأسوار المدارس.

وأشاد تيمور بالشباب المشاركين في هذه الحملة، مؤكدًا دعمه الكامل لكل المبادرات الهادفة، مشيرًا إلى أن هدف حملة أسبوع النظافة رفع كفاءة الشوارع والميادين لتظهر بالمظهر الحضاري اللائق بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك