أعضاء كونميبول يجمعون على الإطاحة بوليمار من الفيفا - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أعضاء كونميبول يجمعون على الإطاحة بوليمار من الفيفا

د ب أ
نشر في: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 10:29 ص | آخر تحديث: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 10:29 ص

 صرحت مصادر في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" أن الأوروجواياني ويلمار بالديز، الرئيس السابق لاتحاد أوروجواي لكرة القدم، سيتم الإطاحة به من عضوية مجلس اتحاد الكرة الدولي "فيفا".

وقالت المصادر المذكورة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه سوف يعقد اجتماع استثنائي لكونميبول اليوم الجمعة في مدينة أسونسيون، عاصمة باراجواي، التي يتخذها هذا الأخير مقرا له، لمناقشة موقف بالديز.

وسيمثل أوروجواي في هذا الاجتماع البرلماني بيدرو بوردابيري، الذي يتولى مهمة رئاسة لجنة "تصحيح الأوضاع" التي عينها الفيفا وكونميبول في 21 أغسطس الماضي لإدارة شؤون كرة القدم في أوروجواي مؤقتا.

يشار إلى أن أندية الدوري المحلي في أوروجواي طالبت في وقت سابق بالإطاحة ببالديز من منصبه في مجلس الفيفا الذي يشغله منذ عام 2006.

وتأتي مطالبات بالإطاحة ببالديز، الذي استقال من منصب رئيس اتحاد أوروجواي لكرة القدم في 31 يوليو الماضي، على خلفية فضائح الفساد والابتزاز المتورط بها والتي يخضع بسببها للتحقيق من قبل السلطات القضائية في بلاده.

وأشارت مصادر "كونميبول" قائلة: "من المؤكد أن اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائي سيوافق على استبعاد بالديز وإذا حدث هذا فإن الفيفا سيطيح به الأسبوع المقبل".

يذكر أنه تم اختيار الأعضاء الـ 36 في مجلس الفيفا الحالي من قبل الاتحادات الإقليمية الأعضاء في الفيفا وذلك خلال اجتماعات جمعياتها العمومية المختلفة.

ويمثل كونميول داخل مجلس الفيفا خمسة أعضاء، فبالإضافة إلى بالديز هناك رؤساء الاتحادات الكروية لباراجواي وكولومبيا والإكوادور والبرازيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك