وزير الاتصالات: مشروع تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد يزيد من فاعلية القاضي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: مشروع تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد يزيد من فاعلية القاضي

الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
هديل هلال
نشر في: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 3:20 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 3:20 ص

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعاونت مع وزارتي العدل والداخلية؛ لإقامة نظام تقني شأنه النظر في جلسات تجديد حبس المتهمين عن بعد بالوسائل الرقمية، مشيرًا إلى أن النظام يزيد من فاعلية القاضي وقدرته على إنجاز عدد أكبر من المهام.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن النظام يعمل على تجديد الحبس الاحتياطي والقاضي في المحكمة والمتهم في محبسه، مؤكدًا أن النظام يتم باستخدام شبكة حكومية مؤمنة.

ولفت إلى البدء في تعميم النظام، بعد إطلاق المرحلة الأولى اليوم؛ لتخفيف العبء عن القضاة ورجال الأمن والمحامين والمتهمين، متابعًا: «هناك عبء اقتصادي وأمني يمكن أن نتخلص منه».

وشهد المستشار عمر مروان وزير العدل والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صباح اليوم، تدشين وقائع المرحلة الأولى من مشروع تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، بين محكمة القاهرة الجديدة، وكلِ من سجن طرة العمومي وسجني 15 مايو والنهضة المركزيين.

ويعمل المشروع على نظر جلسات تجديد حبس المتهمين باستخدام وسائل التقنية الحديثة باتصال القاضي بالمتهمين داخل محبسهم عبر قاعات مخصصة لذلك بكل سجن بحضور محاميهم، من خلال شبكات تليفزيونية مغلقة ومؤمنة تم ربطها بين عدد من المحاكم وبعض السجون؛ تمهيداً لتعميم هذا المشروع على جميع المحاكم والسجون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك