ضبط كميات كبيرة من السكر والزيت التمويني المدعم بحوزة تجار بالقليوبية - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط كميات كبيرة من السكر والزيت التمويني المدعم بحوزة تجار بالقليوبية

القليوبية - إبراهيم جودة
نشر في: السبت 19 نوفمبر 2016 - 12:34 م | آخر تحديث: السبت 19 نوفمبر 2016 - 12:34 م

تمكنت مباحث التموين بالقليوبية، من ضبط كميات كبيرة من الزيت والسكر التمويني المدعم داخل مخزن ومصنع بشبين القناطر والخصوص، في حملة تموينية، وذلك قبل بيعهم في السوق السوداء؛ للاستفادة من فارق الأسعار، تم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

وكانت معلومات سرية، قد وردت للعميد محمد عبدالهادي رئيس مباحث التموين بالقليوبية، تفيد بقيام «السيد. ع. م»، المسئول عن محل بدّال تمويني بتوكيل عن «محمد. ا. ا» بناحيه كفر شبين دائرة مركز شيبين القناطر، وذلك لقيامه بتجميع كميات من السلع التموينية (الزيت - السكر) المدعم من قبل الدولة، والمخصص للبقالين التموينيين، والذي يصرف بنظام البطاقات التموينية للمواطنين، بغرض احتكار تلك السلعة وحجبها عن جمهور المستهلكين وعدم صرفها وبيعها لتجار السوق السوداء؛ بغرض الاستفادة من فارق الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة، مستغلة الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة، قامت حملة وتم تفتيش المخزن وضبط 44 كرتونة زيت طعام بإجمالي وزن 422 كجم مدون عليها «زيت دوار الشمس خاص بوزارة التموين»، و124 كرتونة زيت طعام بإجمالى وزن 1.190 طن مدون عليها «كهرمان خاص بوزارة التموين»، و42 باكتة سكر بإجمالي وزن 840 كجم سكر خاص بوزارة التموين، تم التحفظ على المضبوطات بالشركة العامة لتجارة الجملة فرع شبين القناطر.

من ناحية أخرى، تمكنت الحملة من ضبط «محمد. ا. ع»، صاحب مصنع لتعبئة المواد الغذائية (سكر) بالخصوص، لقيامه بتجميع كميات من السكر مجهول المصدر وبدون فواتير تدل على مصدرها؛ بغرض تعطيش السوق وحجبه عن جمهور المستهلكين وبيعه لتجار السوق السوداء؛ للاستفادة من فارق السعر لتحقيق أرباح غير مشروعة، مستغلا الظروف الاقتصادية للبلاد.

وتم ضبط 20 شيكارة سكر بإجمالي طن سكر مجهولة المصدر وبدون فواتير، وتم التحفظ على تلك المضبوطات بمخازن الشركة العامة لتجارة الجملة فرع الخانكة التابعة لوزارة التموين تحت تصرف النيابة العامة، وتولت النيابة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك