مقدونيا تغلق حدودها مع اليونان في وجه المهاجرين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقدونيا تغلق حدودها مع اليونان في وجه المهاجرين

مهاجرون فى مقدونيا - ارشيفيه
مهاجرون فى مقدونيا - ارشيفيه
سكوبيي - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2016 - 7:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2016 - 7:27 م

أغلقت مقدونيا حدودها مع اليونان، لتمنع بذلك عبور مئات المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى شمال أوروبا.

وصرح مسؤول بارز في شرطة مقدونيا، لوكالة فرانس برس، «الحدود مغلقة»، فيما ذكر متحدث باسم الشرطة شمال اليونان، أن الحدود مغلقة منذ مساء الثلاثاء ما يترك نحو 600 مهاجر محتجزين على الحدود.

وذكر مسؤول شرطة سكوبيي، أن الخطوة جاءت بسبب مشاكل تتعلق بالقطارات السلوفينية التي أوقفت نقل المهاجرين، إلا أن شركة القطارات السلوفينية أكدت أن القطارات تسير كالمعتاد.

ورغم أن موقع الشركة الإلكتروني ذكر الأربعاء أن مشاكل فنية أدت إلى توقف الحركة عند المعبر الحدودي مع كرواتيا، وأنه يتم استبدال القطارات موقتا بحافلات، صرح المتحدث باسم الشركة لوكالة الأنباء السلوفينية أن المهاجرين «نقلوا بدون توقف حتى الآن».

من ناحيتها ذكرت صربيا أنه ابتداء من الأربعاء ستسمح فقط للمهاجرين بالمرور عبر أراضيها إذا كانوا يسعون إلى طلب اللجوء تحديدًا في النمسا أو ألمانيا.

وتاتي هذه الخطوة بعدما أعلنت النمسا الأسبوع الماضي أنها ستحذو حذو ألمانيا وتبدأ بإعادة أي قادمين جدد يسعون إلى طلب اللجوء في الدول الاسكندينافية.

وصرح الوزير الصربي لشؤون الهجرة الكسندر فولين، في بيان، أن المهاجرين «لن يتمكنوا من مواصلة رحلتهم إلا إذا أعربوا عن نيتهم السعي لطلب اللجوء على أراضي النمسا أو المانيا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك