الحرارة تسجل 3 تحت الصفر بمدينة سانت كاترين والوحدة المحلية تعلن الطوارئ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحرارة تسجل 3 تحت الصفر بمدينة سانت كاترين والوحدة المحلية تعلن الطوارئ

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 2:58 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 2:58 ص

تشهد مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، في هذه الأثناء، أجواء شديدة البرودة، حيث انخفضت الحرارة إلى 3 درجات تحت الصفر، مما دفع الوحدة المحلية إلى رفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، تحسباً لأي تداعيات طارئة نتيجة موجة الطقس السيئ.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن درجة الحرارة بدأت في الانخفاض تدريجيا، خلال الساعات الأولى من مساء اليوم الثلاثاء، حتى وصلت إلى 3 درجات تحت الصفر، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تواصل انخفاضها حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

وأضاف رئيس المدينة أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى تحسباً لحدوث أي طارئ، من خلال التنسيق مع كافة الإدارات المعنية للتدخل السريع، في حالة تساقط الثلوج على المدينة.

وأكد على جاهزية معدات الحملة، وتوافر كافة المواد الغذائية والبترولية، والتي تكفي المدينة لمدة تتخطى 20 يوماَ، إضافة إلى تطهير مخرات السيول، وإزالة الشوائب والصخور التي توجد أمام السدود الصناعية، التي جرى إقامتها ضمن مشروعات حماية المدينة من أخطار السيول.

وأشار العناني إلى أن المدينة تستقبل الأفواج السياحية يومياً، ويجري تنفيذ البرنامج السياحي الخاص بهم، لافتاً إلى حرص أعداد من السائحين على التواجد فوق قمة جبل موسي للاستمتاع بمشهد تساقط الثلوج.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك