دراسة: الحد من تلوث الهواء يجنب أوروبا 125 ألف وفاة سنويا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة: الحد من تلوث الهواء يجنب أوروبا 125 ألف وفاة سنويا

تلوث الهواء - ارشيفية
تلوث الهواء - ارشيفية
أدهم السيد
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 3:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 3:03 م
كشفت دراسة حديثة، أن خفض معدلات المواد الملوثة للهواء بدول الاتحاد الأوروبي، له أن يقلل عدد الوفيات السنوية هناك بـ5213 حالة؛ ما يدل على مدى خطورة مصادر تلوث الهواء بالمدن على حياة قاطنيها.

ونقلت "فرانس برس"، عن الدراسة المنشورة من قبل مؤسسة الصحة العالمية في برشلونة الإسبانية، أنه حين يُخفض التلوث إلى المعدلات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، ستتجنب أوروبا 125 ألف وفاة سنويا، في حين أنها تسجل 51213 حالة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أوصت بألا يزيد مستوى الجزيئات الدقيقة في الهواء عن 10 ملى مترات في المتر المكعب، ولا يزيد مستوى أكسيد النيتروز عن 40 ملى في المتر المكعب.

ويختلف تسبب كل مادة ملوثة في تسجيل حالات الوفاة باختلاف المدن، فأكسيد النيتروز، هو المسبب الرئيس لوفيات تلوث الهواء في مدريد الإسبانية، أما مدن شمال إيطاليا ودولتي بولندا والتشيك، فالجزيئات الدقيقة تتولى مسؤولية ذلك.

وبحسب الدراسة، كانت الدول الإسكندنافية كأيسلندا وفنلندا والسويد، أقل الدول الأوروبية تلوثا، وأيضا أقها تسجيلا لوفيات تلوث الهواء.

وتقول ساشا كوماكو المشرفة على الدراسة، إنه بواقع تلك النتائج، يجب على المدن الأوروبية الحد من مصادر التلوث في وسائل النقل والمصانع.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك