الحكومة تتابع إجراءات إقامة نظام تأميني للعمالة الحرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تتابع إجراءات إقامة نظام تأميني للعمالة الحرة

كتبت - آية أمان:
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 4:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 4:05 م

ناقش مجلسً الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، شريف اسماعيل، اليوم الثلاثاء، آخر المستجدات المتعلقة بتوفير نظام تأميني للعمالة الحرة، وغير المنتظمة بما يضمن حماية لحقوقهم، ويوفر حياة كريمة لهم ويحسن من ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على مشروع تطوير دار الوثائق القومية والمحفوظات، بهدف الحفاظ على الوثائق المتضمنة للبيانات أو المعلومات أو الإحصاءات الرسمية، بحيث يشمل ذلك عملية تقييم الوثائق، لضمها أوالاستغناء عنها، وحمايتها وتأمينها من الضياع أوالتلف، وترقيمها وحفظها، وتنظيم آليات الاطلاع عليها.

ووافق المجلس على منحة كورية لا تتجاوز قيمتها 5 مليون و830 الف دولار أمريكي للمساهمة فى تنفيذ مشروع إنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا ببنى سويف.

وتهدف المنحة إلى المساهمة فى تزويد سوق العمل المصري بقوى عاملة ماهرة مؤهلة للقيام بوظائف فنيين رفيعي المستوي، وكذلك تطوير البرامج الأكاديمية وبرامج تطوير المهارات لتحسين فرص توظيف الطلاب المقيدين والخريجين، فضلاً عن مساهمتها فى دعم عملية التعليم والتعلم وتوفير بيئة تعليمية عالية الجودة فى الكلية التكنولوجية، بالإضافة إلى ضمان توافق جودة التعليم مع المعايير العالمية للجودة من خلال منح شهادات الاعتماد.

وتتمثل أهداف المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي فى تزويد الدول الأعضاء بالخبرة والمعرفة التقنية بشأن مختلف جوانب الزراعة المستدامة والتنمية الريفية والأمن الغذائي والتكنولوجيا الإحيائية، فضلاً عن تقييم ورصد حالة الأمن الغذائي فى الدول الأعضاء بالتنسيق معها، بالإضافة إلى تعبئة الموارد المالية والزراعية وإدارتها وتنسيق ووضع وتنفيذ سياسات زراعية مشتركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك