وزير المالية: الشعب تحمل الإصلاح الاقتصادي.. والحكومة سترد له الثمن - بوابة الشروق
الخميس 9 أبريل 2020 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير المالية: الشعب تحمل الإصلاح الاقتصادي.. والحكومة سترد له الثمن

عمر فارس
نشر فى : الخميس 20 فبراير 2020 - 1:37 م | آخر تحديث : الخميس 20 فبراير 2020 - 1:37 م

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الشعب هو من دفع وتحمل ثمن الإصلاح الاقتصادي على مدار الثلاث سنوات الماضية، مضيفا أن الحكومة سترد له ثمن ذلك عبر إصلاحات في قطاعات الصحة والتعليم والثقافة ومستقبل أبنائهم.

وأكد معيط -خلال مشاركته في افتتاح 11 غرفة عمليات جديدة تعمل بنظام الكبسولة في مستشفى عين شمس التخصصي الجامعي- أن الحكومة تعمل حاليا على تحسين أوضاع المواطنين بمردود الإصلاح الاقتصادي، مطالبا المجتمع المدني بالمساهمة في تطوير بعض المؤسسات الخدمية.

من جهته، قال رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني، إن تكلفة 11 غرفة عمليات بمستشفى عين شمس التخصصي تخطت 75 مليون جنيه، وتحملها أحد البنوك.

وأضاف أن مستشفى عين شمس التخصصي بنيت في عام 1985، وكانت أكبر مستشفى في الشرق الأوسط، وتعلم فيها كل الأطباء، مشيرا إلى أن افتتاح غرف العمليات يعتبر خدمة جديدة تقدمها الجامعة للمرضى والعمال في إطار تحسين الخدمات المقدمة لهم لتحسين معيشتهم.

وتابع: "الافتتاح ينعكس أيضا على الأطباء ويهم جامعة عين شمس أن يعمل الطبيب في بيئة عمل مريحة نفسيا سواء كان مستشفى تخصصي أو مجاني، ولذلك سنطور كل البنية التحتية للمستشفيات الجامعية".

وكشف رئيس جامعة عين شمس أن المستشفيات الجامعية حصلت على 300 مليون جنيه من البنوك خلال الفترة الماضية، أجرت بها إصلاحات كبيرة في قطاع المستشفيات الجامعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك