«التعويم» يقلص هدايا عيد الأم - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعويم» يقلص هدايا عيد الأم

هدايا تصوير هبه خليفة
هدايا تصوير هبه خليفة
كتب ــ إسلام جابر وإسلام عبدالمعبود:
نشر في: الإثنين 20 مارس 2017 - 9:27 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2017 - 9:27 م
- إقبال متوسط على شراء الهدايا.. والتجار يبيعون المخزون القديم

شهدت محال الهدايا والملابس بمنطقتى الدقى ووسط البلد إقبالا متوسطا من المواطنين على شراء هدايا عيد الأم، فى الوقت الذى أكد فيه التجار أن الهدايا معظمها من مخزون العام الماضى، حيث دفع ارتفاع الأسعار المتأثر بقرارات «تعويم الجنيه» التجار إلى عدم شراء بضاعة جديدة حتى يتم التخلص من البضاعة القديمة.

وقال محمد فتحى، تاجر هدايا بمنطقة الدقى، إن الأدوات المنزلية التى تباع فى عيد الأم هذه الأيام هى من مخزون العام الماضى، نظرا لوجود فائض كبير لدى العديد من المحال التجارية، مضيفا أن ارتفاع أسعار الدولار ساهم فى الحد من شراء بضاعة جديدة والاعتماد على المتوفر.

وأضاف فتحى، أن انخفاض الدخول والارتفاع الهائل فى أسعار السلع الاستراتيجية، أضعف من نسبة إقبال المواطنين على شراء هدايا عيد الأم والتى وصلت لـ 50% مقارنة بالعام الماضى، مشيرا إلى أن أسعار طقم الاكواب «6 قطع» تبدأ من 25 وحتى 65 جنيها فيما تراوح طقم البهارات «4 قطع» بين 25 و70 جنيها.

وقالت خديجة محمد، بائعة فى محل ملابس بشارع محيى الدين أبوالعز، إن المحل طرح بعض التخفضيات على ملابس السيدات بمناسبة عيد الأم حيث تبدأ أسعار العبايات الصيفية من 200 إلى 350 جنيها أما عبايات الخروج فتبدأ أسعارها من 250 جنيها إلى 500 جنيه، وتتراوح أسعار البجامات المنزلى من 150 إلى 300 جنيه.

وقال حسان عطا، شاب عشرينى، إنه اشترى آية قرانية مزخرفة بـ 50 جنيها كهدية لأمه، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار تسبب فى العزوف عن شراء الهدايا هذا العام عن السنوات السابقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك