متحدث «تحيا مصر»: المشاركات ليست بالضرورة أن تكون مالية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث «تحيا مصر»: المشاركات ليست بالضرورة أن تكون مالية

محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر
محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر
هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 أبريل 2020 - 9:52 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أبريل 2020 - 9:52 م

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن مبادرة «نتشارك هنعدي الأزمة» التي أطلقها الصندوق كلمة تعبر عن المشاركة من المواطنين؛ من أجل العبور من الأزمة، لافتًا إلى أن المشاركات ليست بالضرورة أن تكون مشاركات مالية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أن المشاركة من الممكن أن تتمثل في التطوع؛ لنقل المواد الغذائية إلى المحافظات أو المشاركة بالكلمة الطبية، ذاكرًا أن الصندوق أطلق قافلة لمحافظات الفيوم ودمياط وسوهاج؛ تحمل 100 طن من المواد الغذائية.

وأوضح أن تحرك القوافل إلى المحافظات لا يتم إلا بتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، والاتصال مع مؤسسات المجتمع المدني، قائلًا إن قواعد بيانات الأسر الأولى بالرعاية، وقواعد بيانات مركز معلومات مجلس الوزراء، تساهم في معرفة بيانات الأسر؛ لتوجيه المساعدات إليها.

وأشار متحدث صندوق تحيا مصر إلى البدء، خلال الفترة المقبلة، في إرسال القوافل إلى خمس محافظات في صعيد مصر والدلتا، معقبًا: «نوازن بين كل المناطق؛ لتغطية أكبر عدد من المحافظات».

ولفت إلى أن الصندوق يقدم، بجانب الدعم الاجتماعي، الدعم للفريق الطبي وخاصة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، متابعًا أن الصندوق وفر 200 جهاز تنفس صناعي للمستشفيات ويجهز 124 تنفس جهاز صناعي للتوفير خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك