الحكومة: مصر أكثر دول المنطقة التي تمنح حوافز للمستثمرين.. ونستهدف زيادة الصادرات لـ145 مليار دولار - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: مصر أكثر دول المنطقة التي تمنح حوافز للمستثمرين.. ونستهدف زيادة الصادرات لـ145 مليار دولار

محمد شعبان
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 8:56 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 8:56 م

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى محافظتي بورسعيد ودمياط اليوم تأتي في إطار جهود الدولة المستمرة لدعم الاستثمار والصناعة والمشروعات التنموية.
وقال خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت، إن الجولة شملت تفقد عدد من المشروعات الصناعية، بما في ذلك مصانع توفر منتجاتها للسوق المحلي وللتصدير للخارج، وذلك بهدف ترشيد فاتورة الاستيراد ودعم زيادة الصادرات.
وذكر أن بعض المؤسسات الدولية اعتبرت أن مصر من أكثر الدول في المنطقة التي تمنح حوافز للمستثمرين.
وشدد أن الحكومة تسعى لزيادة الصادرات من خلال خطط مدروسة ووضع الإجراءات اللازمة لزيادة الصادرات إلى 145 مليار دولار بحلول عام 2030، لافتا أن صادرات مصر الحالية تبلغ حوالي 53 مليار دولار، وفقًا لبيانات وزارة التجارة والصناعة.
وأوضح أن زيادة الصادرات بنسبة 17% سنويًا ستمكن مصر من تحقيق هدف الوصول إلى 145 مليار دولار بحلول عام 2030، مشددا أن الدولة تقدم العديد من الحوافز للمستثمرين إلى جانب تطوير برنامج دعم الصادرات.
وأكد أن رئيس الوزراء عقد مناقشات لبحث دعم الصادرات المصرية ووضع خطط مدروسة لتحقيق هدف 145 مليار دولار، وكذلك العمل على تذليل كل الصعاب والتحديات التي تواجه المستثمرين وتوفير الأراضي للمستثمرين، ومتابعة إجراءات التأسيس، ومنحهم الرخصة الذهبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك