رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد غرفة التجارة الصينية لدعم التعاون المشترك - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد غرفة التجارة الصينية لدعم التعاون المشترك

أميرة محمدين
نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 3:33 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 3:33 م

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وفد غرفة التجارة الصينية سيتشوان وتشونغتشينغ في مصر برئاسة يانغ شينغ بي، بحضور الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة، وتشانغ تينغ هونغ المدير الصيني للمعهد.

ويهدف اللقاء إلى بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، والاتفاق مع غرفة تجارة سيتشوان وتشونغتشينغ في مصر لدعم إنشاء معمل اللغات التابع لمعهد كونفوشيوس؛ بهدف نشر تعليم اللغة الصينية وإجراء اختبارات قياس كفاءة مهارات اللغة الصينية لطلاب الجامعة، والتي ينظمها معهد كونفوشيوس، بالتنسيق مع المقر العام لمعاهد كونفوشيوس بالصين، ومركز التعاون والتبادل اللغوي الدولي التابع لوزارة التعليم الصينية.

ورحب الدكتور ناصر مندور، بوفد غرفة التجارة الصينية ورؤساء الشركات الصينية في مصر والمدرسين الصينيين بمعهد كونفوشيوس، مؤكدا حرص الجامعة على توطيد أواصر التعاون المثمر مع الشركات الصينية في مصر من خلال معهد كونفوشيوس.

وأضاف مندور، أنه جرى تنظيم الجامعة ملتقى التوظيف للشركات الصينية العاملة في مصر خلال 3 دورات سابقة، لتدريب وتوفير فرص العمل لطلبة الجامعة في الشركات الصينية منها منطقة "تيدا" بالعين السخنة، ما يؤكد حرص الشركات الصينية في مصر على تقديم أوجه الدعم والتعاون مع الجامعة، نظرا لموقعها الاستراتيجي بالقرب من قناة السويس، أهم ممر ملاحي عالمي للتجارة الدولية، مما يُحقق خدمة أهداف التنمية الشاملة فى مصر.

وقدم مندور، الشكر لغرفة التجارة الصينية للإتفاق على مساهمتها في دعم إنشاء معمل اللغات التابع لمعهد كونفوشيوس؛ بهدف رفع مستوى الطلاب الدارسين للغة الصينية فى الجامعة، والمساعدة في تأهيلهم للعمل فى كبرى الشركات الصينية في مصر.

ومن جهته أكد يانغ شينغ بي، أن التعاون البناء بين الجامعة والجانب الصيني يعد نموذجا يحتذى به للعلاقة بين المؤسسات الاقتصادية الاستثمارية الأجنبية والجامعات في مصر، لافتا إلى أن تلك العلاقات تعد نتاج طبيعي للعلاقات المصرية الصينية، التي تتميز دائما بالصداقة الوطيدة التي تجمع بين الشعبين والبلدين على مدار التاريخ.

وأهدى الدكتور ناصر مندور، درع الجامعة لرئيس الوفد؛ تقديرا لجهودهم في هذا التعاون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك