الأرصاد تحذر من ذورة الموجة الحارة اليوم وغدا: 44 على القاهرة في الظل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تحذر من ذورة الموجة الحارة اليوم وغدا: 44 على القاهرة في الظل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2020 - 1:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 1:06 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، خلال اليوم الأربعاء، لافتًا إلى أن درجة الحرارة الصغرى بالقاهرة تصل إلى 30 درجة مئوية.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن درجة الحرارة من المتوقع أن تصل إلى ذروتها عبر تسجيل 44 درجة مئوية في الظل، متوجهًا بالنصيحة لمن يضطرون إلى الخروج بارتداء غطاء واقي للرأس؛ للحماية من أشعة الشمس وضربات الشمس التي قد يتعرض لها المواطنين خلال ساعات الصيام.

ولفت إلى استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى غد الخميس، موضحًا أن البلاد ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، من ست إلى سبع درجات مئوية، بدءًا من يوم غد الجمعة.

وأشار مدير التحاليل بهيئة الأرصاد إلى وصول درجة الحرارة إلى 37 درجة مئوية على القاهرة بعد غد الجمعة، مؤكدًا أن انخفاض درجات الحرارة يستمر تدريجيًا مع بداية الأسبوع المقبل.

وتابع أن تكون السحب الرعدية على مناطق في سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب وشمال الصعيد، سيستمر خلال الـ48 ساعة المقبلة، منوهًا أنه سيؤدي إلى تكون بعض الأمطار المتوسطة، وتصل إلى حد السيول على المناطق والمرتفعات الجبلية.

وذكر أن فرص الأمطار الخفيفة على مناطق دون الأخرى في القاهرة ستتراوح ما بين 30% إلى 40% غدًا الخميس، قائلًا إنها ستكون على فترات متقطعة من اليوم، وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك