المرور: حملات على الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنين استعدادا للعيد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرور: حملات على الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنين استعدادا للعيد

محمد أبوعوف ومصطفى أمير:
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2020 - 1:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 1:35 م

وضعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولى، مساعد الوزير، خطة مرورية لاستيعاب الكثافات بالطرق السريعة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسى مطروح، لتنظيم الحركة المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال غرف العمليات الرئيسية بالإدارة المزودة، بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة وبمخارج الطرق من وإلى العاصمة وتعيين الخدمات المرورية اللازمة.

وأضاف مدير المرور، أنه تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة أعلى المحاور التابعة للإدارة للعمل على انتظام الحركة المرورية، ومنع أية تكدسات أعلى المحاور المتوقع ظهور كثافات مرورية.

وشهدت شوارع ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة، ظهور كثافات مرورية متحركة، بالتزامن مع الذروة الصباحية ، وسط انتشار الخدمات المعنية على كل الطرق والمحاور، لسحب الكثافات وتنظيم حركة السير.

وشهدت الطرق التالية كثافات زحام متحرك بشارع فيصل والهرم وميدان لبنان وميدان مصطفى محمود وشارع السودان ومحيي الدين أبو العز وجامعة بميدان لبنان حتى رمسيس، زحام متحرك بشارع فيصل والهرم وميدان لبنان وميدان مصطفى محمود وشارع السودان ومحيي الدين أبو العز وجامعة الدول العربية. الدول العربية، كوبري أكتوبر من مدينة نصر حتى وسط البلد.

وعززت الإدارة العامة لمرور الجيزة برئاسة اللواء محمود عبدالرازق، من تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

وشنت وحدة مرور الهرم حملة مرورية قادها النقيب مروان علاء، و بإشراف اللواء محمد عامر، حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، ورفعت الحملة العديد من السيارات المتروكة التي تم رصدها بالشوارع وتتسبب في زحامات مرورية بالطرق.

وأسفرت جهود الحملة عن تحرير 30 مخالفة مرورية تنوعت ما بين انتظار خاطئ، والتصالح فى 10 مخالفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك