فيديو.. المصل واللقاح: ارتداء جميع المواطنين للكمامة يقلل نسبة العدوى بكورونا إلى 5% - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. المصل واللقاح: ارتداء جميع المواطنين للكمامة يقلل نسبة العدوى بكورونا إلى 5%

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2020 - 3:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 3:57 م

قال الدكتور أمجد الحداد مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن نسب الحماية تكون ضعيفة حال ارتداء فرد واحد للكمامة أثناء وجوده في الشارع، مشيرًا إلى أنها تصل إلى 95% إذا ارتدى جميع الأفراد الكمامات الجراحية العادية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ستصل إلى 5% فقط إذا ارتدى جميع الأشخاص الكمامات، مؤكدًا أن الكمامة هي العلاج الوحيد الحالي لفيروس كورونا الآن.

وأوضح أن الأوضاع قد تتحول إلى كارثة، وخاصة على كبار السن، إذا لم يلتزم الأفراد بالإجراءات الاحترازية للتعامل مع «كوفيد-19»، قائلًا إن الأعداد ستزداد إذا لم يشعر الأشخاص بخطورة الموقف.

ونصح مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح المواطنين بالتزام المنزل وعدم النزول إلا للضرورة، مشيرًا إلى أن وعي المواطن لم يعد كافيًا في مواجهة الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و14 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 13484 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 4275 حالات، من ضمنهم 3742 متعافيًا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك