متحدث الصحة: الطبيب المصري كفء بشهادة العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الصحة: الطبيب المصري كفء بشهادة العالم

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 20 يونيو 2023 - 9:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 يونيو 2023 - 9:31 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن «الطبيب المصري كفء بشهادة العالم»، مستشهدًا بجراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، والجراح العالمي الدكتور كريم أبو المجد.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الثلاثاء، أن ما يزيد عن 18 من رؤساء الأقسام في كبرى الجامعات الأمريكية بتخصص الطب مصريون، لافتًا إلى أن الأمر يتكرر في المملكة المتحدة.

وأشار إلى أن عدد رؤساء الأقسام المصريين في المستشفيات الجامعية بفرنسا كبير، رغم أن الشعب المصري ليس ضليعًا في الحديث باللغة الفرنسية.

وأشاد بدور الطاقم الطبي الذي نجح في إجراء عملية جراحية نادرة بمجمع الأقصر الدولي، متسائلًا: «المفارقة قبل 30 يونيو، هل كان ممكنًا أن نسمع عن عملية من النوع ده في الأقصر؟».

ونوه أن مثل تلك النوعيات من العمليات قبل 30 يونيو، كانت تجرى في القاهرة العاصمة وكبرى المستشفيات الجامعية، معقبًا: «رسالة واضحة وواقع أن 30 يونيو خلت عندنا عملية رقم 18 على مستوى العالم تجرى في الأقصر، ومركز مجدي يعقوب في أسوان».

ونجح أطباء قسم جراحة الوجه والفكين بمجمع الأقصر الدولي، أحد مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، من إجراء جراحة نادرة ناجحة لحالة طفل تصنف الثامنة عشر حول العالم، طبقا لمؤشرات البحث التي أشارت إلى توثيق سبعة عشر حالة مسجلة بحثيا حول العالم حتى وقتها.

الحالة المذكورة لطفل رضيع مولود بالتحام عظمي خلقي بين الفكين السفلي والعلوي مع صعوبة شديدة في الرضاعة، وانغلاق فتحة الفم بنسبة كبيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك