«التعليم» تعفى أبناء شهداء الجيش والشرطة والقضاء من الرسوم الدراسية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تعفى أبناء شهداء الجيش والشرطة والقضاء من الرسوم الدراسية

تصوير: أحمد عبد الجواد
تصوير: أحمد عبد الجواد
كتب ــ إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 7:45 م | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 7:45 م

- القرار يشمل رسوم الرحلات والمجموعات وشروط التحويل.. والقبول فوق إجمالى الطاقة الاستيعابية
- 1736 طالبا يؤدون امتحان الدور الثانى للديناميكا.. و3 حالات غش فى القاهرة والإسكندرية

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى طارق شوقى بإعفاء الطلاب من أبناء شهداء القوات المسلحة فى جميع المدارس الحكومية من الرسوم الدراسية، ومقابل الخدمات، ورسوم الاشتراك فى الرحلات، والمجموعات المدرسية، مع استثنائهم من شرط التقيد بالمربع السكنى للالتحاق بتلك المدارس، واستثنائهم أيضا من شروط التحويل من التعليم الخاص للتعليم العام أى وقت من خلال العام الدراسى.
حسب القرار رقم 282، الصادر من الوزارة اليوم، شملت الإعفاءات المتقدمين والمقيدين فى مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا من هذه الأسر، بحيث يتم إعفاؤهم من الرسوم الدراسية، ومبلغ التأمين للحاسب الآلى المحمول ويسلم الجهاز هدية للطالب، بالإضافة إلى استثنائهم من شرط التقييد بالمربع السكنى.
وأوضح القرار أن الطلاب المتقدمين فى المدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات من هذه الأسر سيتم إعفاؤهم من الرسوم الدراسية خلال فتره الدراسة، بما فيها رسوم الكتب، والمستوى الرفيع، والمجموعات، والرحلات المدرسية، كما يتم استثناؤهم من شرط الكثافة والسن عند التحويل من وإلى المدارس الرسمية للغات والرسمية.
وشمل القرار إعفاء الطلاب المتقدمين والمقيدين فى مرحلة رياض الأطفال من هذه الأسر من الرسوم الدراسية على مستوى الجمهورية، واستثناءهم كذلك من شرط التقيد بالمربع السكنى، وإعفاء المتقدمين والمقيدين فى المدارس الخاصة عربى ولغات من الرسوم الدراسية ومقابل الخدمات، على أن تدرج أسماؤهم ضمن النسبة المقررة وفقا لنص المادة ٣٧ من القرار الوزارى رقم ٤٢٠ لسنة ٢٠١٤، كما يحق قبولهم بتلك المدارس فوق إجمالى الطاقة الاستيعابية المقررة للمدرسة.
ويراعى عند توزيع زوجات وأمهات وآباء وأبناء الشهداء المشار إليهم من العاملين فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى سواء بالمديريات أو الإدارات التعليمية، أن يتم إلحاقهم بالعمل بالأماكن التى تتناسب مع ظروفهم السكنية، وتكون لهم الأولوية فى الالتحاق بالإعارات الخارجية بعد استيفائهم الشروط المقررة للتقدم.
فى سياق آخر، أدى ألف و736 طالبا وطالبة، امتحان الدور الثانى للثانوية العامة فى مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا»، اليوم، ورصدت غرفة العمليات المركزية فى الوزارة حالات غش باستخدام أجهزة الهاتف وسماعات البلوتوث.
وقال رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة رضا حجازى، أن أجواء الامتحان سارت خلال اليوم الثامن بشكل جيد ومنضبط، ودون حدوث مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، كما تم الاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، ومتابعة سير الامتحان على مستوى محافظات الجمهورية.
ورصد أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكترونى فى غرفة العمليات المركزية 3 حالات غش باستخدام أجهزة الهاتف المحمول فى مادة الديناميكا، فى اللجنة رقم 23 فى مقر مدرسة الملك الصالح الثانوية للبنين فى محافظة القاهرة، واللجنة رقم 3 ف مقر التوفيقية الثانوية للبنين بالمحافظة ذاتها، واللجنة رقم 642 فى مقر مدرسة قنا الثانوية للبنات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك