«راداميس للفنادق» تتفاوض مع «العربى الأفريقى» لجدولة مديونيات بقيمة 300 مليون جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«راداميس للفنادق» تتفاوض مع «العربى الأفريقى» لجدولة مديونيات بقيمة 300 مليون جنيه

عفاف عمار:
نشر في: السبت 20 أغسطس 2022 - 7:26 م | آخر تحديث: السبت 20 أغسطس 2022 - 7:26 م

تتفاوض شركة راداميس للفنادق والمنتجعات السياحية مع البنك العربى الافريقى لجدولة مديونيات مستحقة عليها بقيمة 300 مليون جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن التسوية الجارى التفاوض بشأنها تتعلق بقرض سبق وحصلت عليها الشركة لتمويل منشآتها السياحية بمدينة شرم الشيخ، مشيرة إلى أن الجدولة تستهدف ترحيل مواعيد السداد للأقساط المستحقة على الشركة.
وتأتى عملية الهيكلة التى تجريها الشركة لمديونيات مستحقة عليها بالتزامن مع مفاوضات تقوم بها مع عدة بنوك للحصول على قرض مشترك يقارب 3.5 مليار جنيه لتمويل عملية إعادة التأهيل والتطوير للفنادق المملوكة لها بمدينة شرم الشيخ.
وتعتزم شركة راداميس للفنادق والمنتجعات السياحية إضافة 1200 غرفة سياحية و27 فيلا فندقية جديدة بشرم الشيخ خلال الفترة المقبلة ــ تبعا لتصريحات سابقة لرجل الاعمال ناصر عبداللطيف رئيس مجلس ادارة الشركة، مشيرا إلى أن الخطة التوسعية لشركته تأتى فى إطار العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية الفندقية فى المدينة، استعدادا لاستضافة مصر للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.
ارتفع عدد المنشآت الفندقية بشرم الشيخ التى حصلت حتى الآن على شهادة النجمة الخضراء أو اتخذت خطوات جادة للحصول على تلك الشهادة إلى 104 فنادق ومنتجعات سياحية؛ استعدادا لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ فى نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.
وسبق أن اتفقت الشركة مع البنوك خلال عام 2020 للحصول على قرض بقيمة 4 مليارات جنيه للمساهمة فى مشروعها السياحى بمدينة شرم الشيخ وهو عبارة عن منتجع يضم 3 فنادق وبحيرة صناعية كريستال لاجون، على مساحة 75 ألف متر مربع بإجمالى استثمارات تقارب 600 مليون دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك