البرلمان: نشكر الوطنية للانتخابات لدورها في إنجاز إجراءات نواب الشيوخ - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

البرلمان: نشكر الوطنية للانتخابات لدورها في إنجاز إجراءات نواب الشيوخ

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 2:58 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 2:58 م

وجه المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، الشكر إلى الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم لتقديمها بيانات نواب مجلس الشيوخ الذين فازوا في الانتخابات الأخيرة مما سهل من عمل أمانة النواب والشيوخ معا.

وقال المستشار فوزي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، إن الهيئة الوطنية للانتخابات أرسلت للأمانة العامة لمجلس النواب والشيوخ كافة بيانات أعضاء الأخير الفائزين مؤخرا، منوها إلى أن هذا الإجراء سهل من تسجيل بيانات الأعضاء مما عاد على سهولة إجراءات استخراج كارنيهات النواب الجدد وبشكل سريع ومنضبط.

وأضاف أن بيانات النواب التي قدمتها الهيئة الوطنية كانت واضحة ونهائية مما جعل تسجيل كل نائب على حدة سهل وسريع، مشيرا إلى أنه من خلال هذه البيانات تم التواصل مع النواب منذ أسبوعين وقاموا بتسجيل بياناته على استمارة عضو الشيوخ بسهولة عبر الإنترنت.

وأوضح المستشار أن هذا الإجراء وهذه المساعدة سهل من تطبيق الإجراءات الاحترازية المطبقة في مجلس النواب منذ جائحة كورونا وحتى الأن، لافتا إلى أن أحد الأحزاب أيضا وهو حزب "مستقبل وطن" كان له دور فاعل في تقديم هذه البيانات مما يستوجب توجيه الشكر له أيضا.

وأشار إلى أن هناك تعاونا بين الأمانة العامة لمجلس النواب والشيوخ خلال استقبال النواب الجدد وتقديم الخدمات لهم، مؤكدا أن هذا التنسيق والتعاون يستهدف التعجيل باستخراج كارنيهات النواب الجدد وتقديم الدعم لهم.

ونوه بأن هذا التعاون انعكس بشكل واضح وصريح على سهولة وانضباط إنهاء إجراءات نواب الشيوخ الجدد، مؤكدا أن تقديم الدعم لأمانة مجلس الشيوخ من قبل أمانة النواب دور وطني لا بد من القيام به.

وتابع: "التنسيق والتعاون المشهود خلال هذه المرحلة يؤكد قوة مؤسسات الدولة ودورها في بناء الدولة الحديثة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي"، مؤكدا أن الشكر أيضا موصول إلى كافة العاملين في مجلس النواب وكذلك الزملاء في مجلس الشيوخ.

ولفت المستشار فوزي إلى أن مجلس الشيوخ سيكون جاهز خلال نهاية الشهر الجاري وتحديدا يوم 25 الجاري لاستقبال جلسات المجلس ويبقى الدعوة للانعقاد، مؤكدا أن العمل يتم على قدم وساق من أجل إنهاء ترتيبات عمل مجلس الشيوخ وأمانتهم وجميع العاملين فيه في الوقت المحدد.

وبدأ صباح اليوم استقبال الأعضاء الجدد لمجلس الشيوخ والذي من المقرر أن يستمر لمدة يومين بمقر المجلس لاستخراج الكارنيهات الخاصة بالنواب الفائزين في الانتخابات .

كان في استقبال أعضاء الشيوخ القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ المستشارمحمود اسماعيل عثمان والأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي وعدد من موظفي الأمانة العامة للمجلسين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك