أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تشرف على 3 آلاف جمعية أهلية تعمل في ملف حياة كريمة داخل قرى مصر، مشيرة إلى أن مبادرة حياة كريمة تعد قضية وطن.

وقالت القباج -خلال اتصال هاتفي مع قناة "المحور" الفضائية مساء اليوم الإثنين- إن وزارة التضامن الاجتماعي معنية ببناء الإنسان والاستثمار في البشر وتنمية الأسرة المصرية في الريف من الناحية الاجتماعية والاقتصادية.

وأوضحت أن وزارة التضامن تعمل على توزيع الحضانات في القرى بهدف تنشئة الطفل منذ الصغر، ونقوم بتقديم خدمات لذوي الهمم، بداية من الاكتشاف المبكر وحتى إعادة التأهيل والتنمية الاقتصادية للمرأة الريفية، كما أن الوزارة معنية برفع درجة الوعي في القرى بمخاطر الختان، والهجرة غير شرعية.

وأضافت الدكتورة نيفين القباج أن الحماية الاجتماعية التأمينية تؤمن المواطن في حال حدوث أي مخاطر مثل المرض أو الإعاقة أو الوفاة.

في سياق أخر، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الفنان عمله متقطع وليس له عمل ثابت وقد ينقطع عن العمل لفترات وبالتالي لا يتوفر له مصدر دخل خاص له ولأسرته.

وأشارت إلى أن الفنانين لا يوجد لديهم أي شكل من التأمينات والحماية الاجتماعية، وفي حال حدوث أي مرض لا يوجد تأمين يستفيدون منه.

وأكملت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدخول الفنانين تحت مظلة التأمينات، مؤكدة أنه تم إجراء تعديل تشريعي من أجل إدخال الفنانين تحت مظلة التأمين الاجتماعي.

وأضافت أنه سيتم العمل على توفير تغطية صحية للفنانين بجميع أنواعهم، مضيفة أنه تم الاتفاق على ذلك الأمر مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.