مهرجان البحر الأحمر يكشف سبب اختياره لمدينة جدة التاريخية موطناً - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 3:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


مهرجان البحر الأحمر يكشف سبب اختياره لمدينة جدة التاريخية موطناً


نشر في: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 5:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 5:25 ص

أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أنه سيقام في مدينة جدة التاريخية القديمة، بوصفها جزءًا من تاريخ محافظة جدة العريق، الذي تم الحفاظ عليه وعلى روح التصاميم المعمارية والثقافية فيه بشكل مثالي على مدار السنين.

وتقام الدورة الافتتاحية من المهرجان خلال الفترة من 6 إلى 15 ديسمبر المقبل.

وقال محمد التركي رئيس لجنة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: "إن تسمية مدينة جدة القديمة، والمعروفة باسم"البلد"، موطن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو أمر مهم حقًا ويعني الكثير بالنسبة لنا. حيث يعود تاريخ "البلد" إلى جذورنا في المملكة، فهي جوهرة مدينة جدة التي تمزج بين التاريخ والحداثة في تناغم تام".

وأضاف التركي: "إنه لشرف حقيقي أن تكون جدة القديمة، المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، محورًا للمهرجان والذي سيضع المملكة على خارطة المسرح السينمائي العالمي".

يأت اختيار إطلاق المهرجان في مدينة جدة القديمة تحديداً؛ لإتاحة الفرصة لإبراز المناطق الجذابة في المملكة العربية السعودية، وتقديم فهم وصورة حقيقية عن المدينة وثقافة أهلها من خلال دعوة الناس من جميع أنحاء العالم لرؤية الصورة الثقافية الحقيقية للمملكة المتمثّلة في مدينة جدة التاريخية القديمة، والاطلاع على التغييرات الإيجابية التي تحدث في المملكة العربية السعودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك