نائبة رئيس الفلبين: إذا كان دوتيرتي لا يثق بي ويريد التراجع عن تعييني فليقل ذلك - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائبة رئيس الفلبين: إذا كان دوتيرتي لا يثق بي ويريد التراجع عن تعييني فليقل ذلك

مانيلا - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 10:37 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 10:37 ص

قالت ليني روبريدو، نائبة رئيس الفلبين، إنه إذا كان الرئيس رودريجو دوتيرتي لا يثق بها، فإنه يجب عليه أن يسحب تعيينها من قيادة الحملة التي تشنها الحكومة ضد المخدرات، وذلك في تصريحات لها اليوم الأربعاء.

وكان دوتيرتي قام بتعيين روبريدو، بعد أن أدلت بتصريحات قالت فيها إن الحملة فشلت في وقف الاتجار غير المشروع في المخدرات، وذلك على الرغم من العدد الكبير من القتلى.

ولكن دوتيرتي قال أمس الثلاثاء إنه لا يثق بها، وقدم أسبابا لذلك، من بينها حقيقة أنها تنتمي للمعارضة، ولأنه "لا أعرفها" وبسبب "الطريقة التي تصرفت بها بعد أن قمت بتعيينها".

وأوضح في مؤتمر صحفي في وقت متأخر من مساء أمس، أنه كان يفكر في البداية في ضم روبريدو لمجلس وزرائه ، ولكنه أشار إلى أن لديه مخاوف من أنها ستكشف عن معلومات سرية وأسرار الدولة.

من ناحية أخرى، قالت روبريدو التي تترأس حزب المعارضة الرئيسي في البلاد، إنها طلبت من دوتيرتي في ضوء تصريحاته، توضيح حدود عملها كرئيس مشارك للجنة مكافحة المخدرات غير المشروعة (إيكاد).

وقالت للصحفيين: "إذا كان لا يريدني في هذا المنصب في المقام الأول، فلماذا قام بتعييني؟ إذا غير رأيه أو ارتكب خطأ ما في تعييني ويريد سحب التعيين، فليقل ذلك".

وأضافت أنه "أنا شخص من السهل التحدث معي، ولكن طالما أنني من المتوقع أن أعمل، فسأقوم بعملي".

وقالت روبريدو إنها رفضت إحاطة قدمها الرئيس الذي يشترك معها في رئاسة لجنة (إيكاد)، حول الأهداف عالية القيمة في الحملة ضد المخدرات غير المشروعة، حتى تحصل على توضيح بشأن دورها. وأوضحت: "لا أريد أن يتم اتهامي بتجاوز صلاحياتي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك