توزيع مليون و129 ألف جنيه على الأسر الأكثر فقرا بالأقصر - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توزيع مليون و129 ألف جنيه على الأسر الأكثر فقرا بالأقصر

محافظ الأقصر - محمد بدر<br/> ارشيفية
محافظ الأقصر - محمد بدر
ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 7:22 م | آخر تحديث: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 7:22 م
شهد محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الأحد، توزيع مبلغ مليون و129 ألف جنيه مقسمة على 124 شيكا، مقدمة من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، في إطار برنامج مشروع ليلة القدر لمساعدة الأسر الأكثر فقرا والمرأة المعيلة.

وأوضح محسن جود نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار ومندوب المؤسسة بالأقصر، أن المشروع يستهدف تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجا في القرى الفقيرة بشرط استغلال المبلغ المالي لإقامة مشروع صغير يضمن للأسرة دخلا شهريا، مضيفا أنه تم اختيار الأسر بناء على البحث الاجتماعي وتقديم المستندات الدالة على عدم حيازة المستفيد على أرض زراعية وأنه ليس له دخل ثابت.

وأضاف أنه تم تقسيم المبلغ إلى 124 شيكا قيمة كل شيك تتراوح ما بين 6 و 9 آلاف جنيه، وفقا لكل مشروع، حيث تتنوع المشروعات لتشمل "أكشاك للبقالة، وشراء مواشي، ومشغل للخياطة والتطريز".

وأضاف عماد محمد مدير مشروع ليلة القدر، أن هذا المشروع يتضمن عدة فعاليات منها يوم المستشفيات لدعمها بالأجهزة الطبية والقوافل، وأسبوع الشفاء لإجراء العمليات وعلاج المرضى غير القادرين، و"لست وحدك" لمساعدة الأيتام والمرأة المعيلة والغارمات.

وقال "هذا المشروع كان قاصرا على محافظة القاهرة وضواحيها، ولكن واقعة الطفل يوسف الذي طرد من المدرسة بالأقصر بسبب عدم امتلاكه للزي المدرسي كانت بذرة التحرك في المحافظات والقرى، حيث يغطي هذا المشروع 5 محافظات وهي دمياط وبني سويف وسوهاج وقنا والأقصر".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك