«الأمم المتحدة»: مليار طفل فى العالم يعانون من العنف المدرسى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأمم المتحدة»: مليار طفل فى العالم يعانون من العنف المدرسى

عمرو محمد
نشر في: السبت 21 يناير 2017 - 11:45 ص | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2017 - 11:45 ص

قالت منظمة الأمم المتحدة، إن هناك نحو مليار طفل فى العالم يعانون من ظاهرة التنمر والعنف المدرسى، وذلك فى تقرير أصدرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسكو)، بالتعاون مع معهد الوقاية من العنف المدرسى فى جامعة إيهوا النسائية فى العاصمة الكورية الجنوبية سيول.
وأضافت المنظمة فى تغريدة نشرها الحساب الرسمى لها عبر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، إن التقرير الذى أعدته «اليونسكو» بعنوان «العنف المدرسى والبلطجة: تقرير الوضع العالمى»، أكدت فيه أنه من بين أكثر من مليار طفل فى المدارس حول العالم، يتعرض ربعهم لأعمال البلطجة والعنف المدرسى، وأن الفقراء، والأقليات العرقية أو اللغوية أو الثقافية هم الأكثر عرضة للخطر.
وأفاد التقرير بأن 34% من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و13 عاما ذكروا أنهم تعرضوا للمعاملة القاسية خلال الشهر السابق لإجراء المسح، موضحا أن 8% يتعرضون للبلطجة بشكل يومى، وفقا لبيانات مبحوثين من 19 دولة ذات دخل منخفض ومتوسط.
ويتضمن التقرير أساليب العنف فى المدارس، والبلطجة، والمضايقات الجسدية والنفسية والجنسية، التى وجد أن لها تأثيرا سلبيا على تعلم الطلاب، فضلا عن صحتهم العقلية والعاطفية.
ويوصى التقرير بعدد من الإجراءات ذات الأولوية لمعالجة العنف المدرسى والبلطجة، وبصفة خاصة تعزيز القيادة، والوعى، وإشراك الأطفال والمراهقين فى الأنشطة المجتمعية، وبناء قدرات المعلمين، وإنشاء نظم إعداد التقارير، وتحسين جمع البيانات والأدلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك