عمرو موسى يؤدي صلاة الغائب على طالب الهندسة «الغريق» بالجامعة الأمريكية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو موسى يؤدي صلاة الغائب على طالب الهندسة «الغريق» بالجامعة الأمريكية

كتبت - وفاء فايز:
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 1:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 2:01 م

• مدير الإدارة الطبية بالجامعة: كان هناك ارتشاح مياه على مخ الطالب
أدى طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، صلاة الغائب، على زميلهم أحمد عبدالعزيز، الطالب بكلية الهندسة، اليوم الأربعاء، والذي توفى غرقا داخل حمام سباحة الجامعة أمس، وذلك بمشاركة الأمين العام الأسبق للجامعة العربية عمرو موسى، فيما أعلنت إدارة الجامعة عن تنظيم حفل تأبين للطالب المتوفي الأيام المقبلة.

وردد الطلاب -خلال الصلاة- الأدعية لزميلهم المتوفي، وسط حضور قيادات الجامعة وعمداء الكليات، وقالت رحاب سعد، مسئول الإعلام بالجامعة، إن إدارة الجامعة قررت فتح تحقيق موسع حول حادث غرق الطالب بحمام سباحة فرع الجامعة بالتجمع؛ للوقوف على الأسباب والملابسات حول الحادث.

وأضافت «سعد»، في تصريحات صحفية لها، أنه تم إغلاق حمام السباحة حتى إشعار آخر، لافتة إلى أن حمام السباحة كان يتم استخدامه وفق جدول محدد، وهناك منقذين متواجدين على مدار الساعة للتعامل الفورى مع أى طوارئ، معلنة أنه سيتم إعلان نتائج التحقيقات فور انتهائها.

وأشارت إلى أن الطالب فارق الحياة في الساعة 6 من صباح أمس الثلاثاء بالمستشفى الجوي القريبة للجامعة، بعد فقدانه الوعي «غيبوبة» بحمام السباحة في فرع الجامعة بالقاهرة الجديدة، وأوضحت أن الجامعة ستنظم تأبينا له خلال الفترة المقبلة، إلا أنه لم يتم تحديد الموعد حتى الآن.

وفي سياق متصل، قال طلاب، إن الفريق الطبي بالجامعة الأمريكية حاول إنقاذ الطالب وإنعاشه، كما قام بإجراءات الإنعاش للقلب والرئتين «CPR»، حيث لم يكن يتنفس وليس لديه نبض، ثم اصطحبوه في سيارة إسعاف متجهين لمستشفى الدفاع الجوي بشارع التسعين.

وقال الدكتور محمد أمين، مدير الإدارة الطبية بالجامعة، إنه تحدث مع مدير المستشفى تليفونيًا لإبلاغه بأن حالة خطيرة في الطريق إليه، وقامت سيارة الإسعاف بالسير عكس الاتجاه ووصلت إلى المستشفى في خلال 7 دقائق في الطريق، وقام الفريق الطبي باستكمال إجراءات الإنعاش التي نجحت، حيث استرد دورته الدموية وعادت إليه نبضات القلب بعد دقائق من الوصول إلى المستشفى.

وأوضح «أمين»، في تصريحات صحفية: «الطالب استمر تحت الملاحظة بالعناية المركزة في المستشفى وتناوب بالتواجد هناك أطباء من الجامعة، وانتظمت دقات قلب الطالب، لكنه دخل في حالة غيبوبة واستمر يتنفس من خلال أجهزة التنفس الاصطناعي»، لافتا إلى أنه تم إجراء أشعة على مخ الطالب وكان هناك ارتشاح مياه على المخ، وحاول الطاقم الطبي التعامل مع ذلك، إلا أن الطالب وافته المنية صباح أمس الثلاثاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك