فيديو.. الإسكان: السيسي وجه الجزار بأهمية متابعة أعمال تنفيذ سد تنزانيا - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 12:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الإسكان: السيسي وجه الجزار بأهمية متابعة أعمال تنفيذ سد تنزانيا

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 7:38 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 7:38 م

قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، في أول اجتماع معه بأهمية متابعة المعدلات الزمنية لمشروع إنشاء سد نهر روفيجي، في تنزانيا، والذي ينفذه التحالف المصري لشركتي المقاولون العرب والسويدي إليكتريك، بتكلفة 2.9 مليار جنيه.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الرئيس وجه بالإسراع في معدلات التنفيذ عن الجدول الزمني المحدد من قبل الحكومة التنزانية مع الحفاظ على الجودة، موضحًا أن المشروع هو أحد المشروعات القومية التي يعول عليها الشعب التنزاني كثيرًا في تحقيق التنمية بتنزانيا في مجال الزراعة، بالإضافة إلى توليد الطاقة الكهربية.

وأشار إلى طلب الرئيس التنزاني من الرئيس «السيسي»، في وقت سابق بوضع المشروع تحت رعايته الشخصية، لذلك وجه الرئيس وزير الإسكان الجديد بالاهتمام بمعدلات التنفيذ في المشروع، مضيفًا أن الشركتين تسلمتا الموقع ويجهزان حاليًا معسكرات عمل فرق التنفيذ.

وأوضح أن «الجزار»، كلف خلال اجتماعه اليوم الخميس، مع قيادات الوزارة والتحالف المنفذ للمشروع، بتشكيل فريق عمل لمتابعة المشروع يتبعه شخصيًا وعدم الاكتفاء بالتقارير من الموقع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك