هالة صدقي: نجاح المرأة لا يتعارض مع إجادتها واجباتها الأسرية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هالة صدقي: نجاح المرأة لا يتعارض مع إجادتها واجباتها الأسرية


نشر في: الخميس 21 مارس 2019 - 4:03 ص | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 4:03 ص

حلت الفنانة هالة صدقي، ضيفة على المذيعة إنجي أنور، فى برنامجها "سيرة واتفتحت" على إذاعة "نغم إف إم 105.3"، فى حلقة خاصة بعنوان (امرأة ولكن.. معدية الناس)، تحدثت فيها إنجي عن المرأة الـ Overqualified أو كما أسمتها (الست الكاملة من مجاميعه) ومدى تقبل المجتمع لها أو رفضه، وطرحت سؤالاً وهو : "الست الكاملة من مجاميعه.. حلم جميل نجري وراه ولا كابوس ممكن يغرقنا" ؟

أجابت هالة صدقي على السؤال فقالت: "أي مجتمع لا يحتفي بهذا النوع من السيدات يعتبر هو الخاسر، فالمرأة حينما تكون قوية في حياتها الاجتماعية، وقوية في عملها ومهنتها وتمتلك كل مقومات النجاح، فهذا يضيف لكل من حولها وليس العكس".

وأضافت "على كل الرجال الذين يهربون من هذه النوعية من السيدات بدعوى الغيرة أو أنها قد تكون متسلطة أو متمردة فهذه حجج فارغة لا تنطوي على منطق، وعليهم أن يراجعوا أنفسهم، وماذا يريد أى رجل من شريكة حياته إلا أن تكون جميلة ومهتمة بنفسها ومعتزة بشخصيتها، وحاصلة على أعلى وأرقى مستوى تعليمي؟".

وتابعت: "لابد أن تعلم المرأة المتحققة أن تحققها لا يعني هروبها من دورها الحقيقي في تربية أولادها، والقيام برعاية زوجها وأبنائها، فلا يوجد ما يمنع مثلا أن تجيد سيدة حاصلة على دكتوراة وماجستير صناعة صينية بطاطس باللحمة في الفرن أو طبق بصارة، ولا يؤثر ذلك على أناقتها وجمالها واهتمامها بنفسها".

وفي سياق آخر، أكدت أن معظم الشخصيات والأدوار الفنية التي قدمتها، وعلقت في أذهان جمهور الدراما كانت لسيدة شخصيتها قوية ومعتزة بجمالها وأنوثتها، مثل (توحيدة) في مسلسل أرابيسك و(زينات) في مسلسل حارة اليهود، و(انشراح) في مسلسل ونوس.

برنامج "سيرة واتفتحت" مع إنجي أنور يذاع يومي الأربعاء والخميس، الساعة الثالثة عصراً على إذاعة "نغم إف إم 105.3".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك