رياضة الوادي الجديد تنفذ ورش حرف يدوية في الداخلة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رياضة الوادي الجديد تنفذ ورش حرف يدوية في الداخلة

عمرو بحر
نشر في: الخميس 21 مارس 2024 - 11:53 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2024 - 11:53 م


أعلن بهاء شوقي، مدير مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، تنفيذ ورش عمل للتدريب على الحرف اليدوية بمركز شباب الجديدة بمركز الداخلة، وذلك في إطار خطة الادارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وقال "شوقي"، في بيان له اليوم الخميس، إن الفعاليات شملت التدريب على فن صناعة البروايز بإشراف أسماء علي سيد، وتعريف الفتيات المشاركات بخطوات التنفيذ العملي والنظري، ومعرفة الأدوات المستخدمة، وتشمل الأدوات الهندسية والفنية، والمدرسية والمكتبية، وشريط قياس لمعرفة عرض وطول لوحة البرواز، فضلا عن إدخال فكرة إعادة تدوير النفايات والمخلفات في الظهور، حتى يتم إعادة استعمالها مجددًا، ولذلك يتم استخدام الخامات البيئية المستهلكة في صناعة الأشغال الفنية المختلفة.

وأضاف مدير مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، أن التدريب شمل أنواع وأشكال مختلفة في المشغولات المشمولة والتي تختلف باختلاف كل خامة طبيعية جمالية والتي تكون البنية التشکيلية والتعبيرات الفنية لتعكس رؤية فنية ذات طبيعة مميزة ومحددة.

وأوضح الأدوات والمواد المستخدمة في صناعة البراويز، وكذلك الصور الفوتوغرافية الملونة التي توضح كل خطوة من خطوات تنفيذ التصميمات المقدمة والشكل النهائي لها.

وأشار إلى أن الهدف من التدريب دعم الشباب من خلال قطاع المنتجات اليدوية وفتح سبل تسويق منتجاتهم، وتوفير فرص عمل لهم من خلال تسويق منتجاتهم بالمعارض وتحقيق مصدر دخل لهم من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ووصولها إلى الأسواق وعرضها للمستهلكين، والتكيف مع الظروف الاجتماعية المختلفة، ويساهم في قضاء وقت الفراغ وخاصة في وقت العطلات والإجازات.

ولفت إلى كيفية القضاء على البطالة خصوصا لمن يبحث عن كيفية قضاء الوقت في تعليم الحرف اليدوية، ونشر ثقافة العمل الحر داخل مراكز الشباب ليصبحوا أصحاب مشروعات صغيرة، وذلك لمواجهة سوق العمل والقضاء على البطالة، وخلق فرص عمل حقيقية، ومساندة الشباب العاملين بالحرف اليدوية والبيئية وتحويلها إلى مشروعات إنتاجية، ودعم وتشجيع المنتج المحلى خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها، حيث يتم تنظيم معارض دورية بمراكز الشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك