مجلس الأعمال التونسي الإفريقي ينظم معرضا تجاريا ضخما بطرابلس مايو المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 19 مايو 2021 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


مجلس الأعمال التونسي الإفريقي ينظم معرضا تجاريا ضخما بطرابلس مايو المقبل

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 21 أبريل 2021 - 8:39 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 أبريل 2021 - 8:39 ص

أعلن مجلس الأعمال التونسي - الإفريقي، تنظيم الدورة الأولى لمعرض تجاري ضخم بالعاصمة طرابلس، وذلك أيام 23 و24 و25 مايو المقبل بمعرض طرابلس الدولي.
وذكر المجلس - في بيان، اليوم الثلاثاء، وفقا لبوابة الوسط الليبية الإخبارية - إن التظاهرة التجارية ستنظم بالشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة بسبها، والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس، ومركز النهوض بالصادرات الليبي، وذلك بعد «نجاح الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي التونسي - الليبي بصفاقس».
ويهدف المعرض التونسي - الليبي لتوطيد الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين، والعمل على بلورة توجه مشترك نحو إفريقيا جنوب الصحراء، لتكون تونس وليبيا بوابة لعديد الدول في أوروبا وآسيا وأمريكا المهتمة بالسوق الإفريقية.
واعتبر المجلس المعرض فرصة كذلك للفاعلين الاقتصاديين بالبلدين لإعادة التمركز والرفع في نسق المبادلات والاستثمارات بين تونس وليبيا.
وتسبب غلق الحدود مع ليبيا وتداعيات جائحة «كورونا» في تراجع مستوى الصادرات التونسية نحو الأسواق الليبية خلال الأعوام الأخيرة بعدما كانت تقارب 70% من مجموع الصادرات.
وسبق أن أعلن المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين والليبيين تراجع حجم التبادل التجاري بين تونس وليبيا من 3.5 مليار دينار، أي 1.27 مليار دولار في سنة 2010 إلى ما دون مليار دينار، في 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك