شمال سيناء تستعد للعيد بطرح كميات إضافية من السلع الأساسية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شمال سيناء تستعد للعيد بطرح كميات إضافية من السلع الأساسية

العريش - أ ش أ:
نشر في: الخميس 21 مايو 2020 - 10:40 ص | آخر تحديث: الخميس 21 مايو 2020 - 10:40 ص

أكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، توافر جميع السلع الأساسية والمواد الغذائية ومستلزمات عيد الفطر المبارك والمقررات التموينية والمواد البترولية في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأشار المحافظ، في بيان اليوم الخميس، إلى أنه يتم صرف السلع الخاصة بالبطاقات التموينية للمواطنين، علاوة على إنتظام وصول السلع الأساسية والخضروات والفواكه إلى المحافظة، وقال إن هناك تشديدا من الرقابة التموينية والحملات لمتابعة توزيع وصرف المقررات وضبط الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين.

وأضاف أنه يوجد رصيد من الدقيق بما يكفى حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى مخزون استراتيجي للسلع المختلفة بما يكفي المحافظة لمدة طويلة، وذلك بخلاف ما يتم تعويضه منها لمواجهة أي نقص.

وتابع أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي لأكثر من شهرين، ومن الزيت التمويني يكفي لمدة 45 يومًا، ومن الأرز يكفي لمدة 30 يومًا، ومن دقيق المستودعات يكفي لمدة 40 يومًا، وكميات كافية من الغاز والسولار والبنزين بمختلف أنواعه، إلى جانب توافر جميع السلع بكميات كافية.

ومن جانبه، أكد فتحي راشد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء، استعداد المديرية لعيد الفطر المبارك، من خلال طرح كميات إضافية من السلع الأساسية والمواد التموينية ومستلزمات العيد في مختلف الأسواق والمحال التجارية بمدن المحافظة، بجانب مراقبة الأسعار والأسواق، وكذا مراقبة مدى صلاحية السلع الغذائية للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى توصيل الخدمة التموينية إلى المواطنين في كل مراكز ومدن المحافظة في سهولة، مشيرا إلى تشغيل المخابز طوال اليوم خلال أيام العيد، ومتابعة أعمال المخابز والإشراف على عملية وصول حصص الدقيق للمخابز لضمان عدم حدوث أي تهريب للدقيق وبيعه في السوق السوداء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك